الحدث

الجزائر تقرر تعليق رحلاتها الجوية نحو ميلانو الايطالية بداية من اليوم

الحجر على 15 مليون شخص هناك بسبب الفيروس

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن تعليق رحلاتها مؤقتا إلى مدينة ميلان الإيطالية وهذا بداية من اليوم الثلاثاء ويأتي القرار كإجراء احتياطي بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في هذه المنطقة الإيطالية، وبعد إعلان السلطات هناك إغلاق وعزل المدينة بسبب انتشار الفيروس.

وكانت أول إصابة بالفيروس في الجزائر قبل أسبوعين، لمواطن إيطالي قدم للجزائر في 17 فيفري الماضي وتم ترحيله نحو بلاده، وتعتبر مدينة "ميلانو" الايطالية، ثاني وجهة تعلق الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها إليها بعد تعليق الرحلات من وإلى العاصمة الصينية بكين.

وجاء قرار التعليق المؤقت لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية من وإلى ميلانو في سياق الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة الايطالية التي فرضت الأحد الماضي تدابير صارمة من أجل منع تفشي فيروس كورونا وهذا بحصر 15 مليون نسمة يعيشون في أكبر جزء من المنطقة الشمالية للبلد، وتضررت ايطاليا بكثرة من فيروس كورونا مسجلة بذلك نحو أزيد من 366 وفاة إلى حدّ الآن.

واتخذت الجزائرية للطيران اجراءات وقائية وهذا بتوفير قفازات ولباس خاص وأقنعة للطاقم العامل خاصة عند الرحلات باتجاه المناطق التي تم تفشي الوباء بها، فضلا عن تطهير وتعقيم الطائرات عند الاقلاع والهبوط.

كما أعلمت شركة الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها المتضررين من هذه الالغاءات المؤقتة بإمكانية تغيير الحجوزات بدون دفع أي مصاريف إضافية وذلك بالتقرب من وكالتها.

من نفس القسم الحدث