الحدث

الجزائر تدين بقوة التفجير الإرهابي بتونس

ذكرت بويلات الإرهاب

دانت الجزائر بـ "قوة" التفجير الإرهابي الذي وقع الجمعة بالعاصمة تونس، معربة عن التضامن المطلق مع تونس، وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن "الجزائر تدين بقوة التفجير الإرهابي المزدوج الذي استهدف دورية أمنية في العاصمة تونس وتعرب عن تضامنها المطلق واللا مشروط مع تونس الشقيقة".

ذكرت الخارجية أن "الجزائر عانت من ويلات الإرهاب مؤكدة على أنها "تقف بثبات مع تونس شعبا وحكومة ضد المشروع الإرهابي وعرابيه الذين أرادوا من وراء هذا الاعتداء الجبان النيل من تونس ومؤسساتها العتيدة غداة استحقاق سياسي تاريخي للشعب التونسي الشقيق".

كما تقدمت" بأصدق التعازي والمواساة لأسرة الشهيد الذي ارتقى جراء هذا الاعتداء وتمانينا للجرحى بالتماثل للشفاء فإننا واثقون من أن الشعب التونسي الشقيق سيتمكن بفضل حكمته وتبصره وبفضل صلابة مؤسساته السياسية والأمنية الانتصار على فلول الإرهاب والتخلص من هاته الآفة الدخيلة على ديننا وقيمنا"، كما ختم نص البيان.

ويشار إلى أن التفجير أدى إلى مصرع إرهابيين عمدا إلى استهداف دورية أمنية متمركزة بمنطقة (البحيرة 2) بالشارع المقابل لمقر السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس، وذلك بتفجير نفسيهما، ما أدى إلى إصابة 5 أعوان أمن بجروح متفاوتة الخطورة، وإصابة مدني واحد بجروح خفيفة، كما توفى أحد أعوان الأمن المصابين متأثرا بجروحه التي أصيب بها في العملية الارهابية، على إثر جراحه البليغة.

وفي سياق ذي صلة، تذكرت تونس أمس العملية الارهابية العنيفة، التي شهدتها منطقة " بن قردان" بولاية " مدنين" أو ما يطلق عليها بـ" ملحمة بن قردان"، بعد مرور اربع سنوات عنها، الموافق لـ7 مارس، أين انتصر أهالي المنطقة الحدودية على الارهاب وأحبطت السكان مخططا لإقامة امارة داعشية، فقضت على نحو 50 ارهابيا لكن الثمن كان 22 شهيدا بين أمنيين ومدنيين التحموا مع القوات المسلحة فشكّلوا درعا وحماة ولأجل ذلك سميت بالملحمة.

من نفس القسم الحدث