الحدث

حزب التجديد يتطلع للمشاركة في مسار تعديل الدستور

من خلال جملة من المقترحات التي سيقدمها للجهات المعنية

أكد الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال بن سالم مساهمة تشكيلته السياسية بمقترحات "قوية وبناءة " في مسار تعديل الدستور من أجل التوصل إلى بناء جزائر جديدة تكرس فيها مبادئ الديمقراطية الحقيقية والعدالة والمساواة بين جميع شرائح المجتمع.

دعا الأمين العام لحزب التجديد الجزائري في كلمة له في أشغال الملتقى الوطني الأول للحزب أمس جميع الفاعلين في المجتمع من نخب وشباب ومجتمع مدني الى "المساهمة بمقترحات وأفكار جديدة وموضوعية في مسار تعديل الستور من أجل التمكن من بناء دولة الحق والقانون وتحقيق العدالة والمساوة".

وأعرب المسؤول ذاته عن أمله في أن يكون هذا الدستور المعدل "متكاملا وقويا يرضى به كل الجزائريين من أجل وضع حد للممارسات السلبية للنظام السابق والحكم الفردي ومكافحة الفساد والمحسوبية وتكريس العدالة والمساواة".

ودعا بن سالم في نفس الوقت إلى ضرورة "تعديل مختلف القوانين الاخرى لاسيما قانوني الانتخابات والجمعيات واشراك الشباب في النشاط السياسي واسهامه في مختلف الميادين ومكافحة الفساد والتزوير وشراء الذمم وابعاد المال الفاسد من النشاط السياسي" مشددا على المساهمة في بناء مؤسسات قوية لتحقيق التوازن بين السلطات والتكفل بمشاكل المواطنين وتعزيز أجهزة الرقابة وتقوية المجال الاقتصادي باشراك الكفاءات لاسيما من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج".

وبمناسبة العيد العالمي للمرأة المصادف ليوم 8 مارس أشاد ذات المسؤول الحزبي بدور وتضحيات المرأة الجزائرية التي اثبتت وجودها بجانب الرجل لاسيما ابان حرب التحرير الوطني وغداة الاستقلال، داعيا إلى الحفاظ على تماسك الاسرة الجزائرية.

كما حيا المسؤول الحزبي ذاته ما حققه الحراك الشعبي السلمي الذي "أبهر العالم بتحضره وسلميته" منذ 22 فيفري 2019 حيث خرج المواطنون من أجل وضع حد للنظام السابق الذي "كرس الرداءة والممارسات السلبية والفساد والحقرة والتهميش للاستيلاء على ثروات الشعب".

من نفس القسم الحدث