الحدث

المجموعة البرلمانية لـ "الأرندي" تقصي الصديق شهاب

أعلمت رئيس المجلس الشعبي الوطني بأنه أصبح دون انتماء سياسي

أعلم رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي رئيس المجلس الشعبي الوطني إقصاء الصديق شهاب من صفوف المجموعة البرلمانية، وأفادت مراسلة بعث بها رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي محمد قيجي إلى سليمان شنين "بأن الصديق شهاب أصبح في عضوية المجلس الشعبي الوطني بصفة دون انتماء مثلما هو معروف في قوانين الهيئة".

وتأتي هاته المراسلة تبعا لقرار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالنيابة عز الدين ميهوبي الصادر 24 فيفري أنه تبعا لقرار لجنة الانضباط لم يعد الصديق شهاب ضمن أعضاء المجموعة البرلمانية للأرندي.

واعتبر الناطق الرسمي السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الصديق شهاب في وقت سابق أن "قرار فصله نهائيًا من صفوف الحزب من طرف الأمين العام للحزب عز الدين ميهوبي غير قانوني وانه غير مؤسس ولاغ"، كاشفا أن "قرار عزله من التجمع الوطني الديمقراطي قرار غير مؤسس وبالتالي لاغيا لأسباب يعرفها كل مناضل متمرس في العمل الحزبي ومستوعب للنظام الداخلي للحزب".

وذكر شهاب صديق أن "اجتماع اللجنة غير قانوني حيث انه جاء بناء على إحالة لملف تأديبي من الأمين العام بالنيابة الذي لا يحق له بموجب المادة 33 من القانون الأساسي والمادة 139 من النظام الداخلي اتخاذ مثل هذه الإجراءات حيث أن دوره محصور في تحضير المؤتمر الاستثنائي".

وفي نفس السياق أكد الصديق شهاب أن "تمادي ميهوبي في الدوس على النصوص المنظمة الحزب يكشف نية خبيثة في استهداف كل من يشكلون عائقا أمام أطماعه في تثبيت عملية الاستيلاء على قيادة الحزب بدعم من قوى تسعى جاهدة لتجميع شتات العصابة تحضيرا للسطو على ما أنجزه الحراك الشعبي المبارك".

من نفس القسم الحدث