الحدث

الأرندي يشكل فريق عمل لدراسة وثيقة تعديل الدستور

ميهوبي أبدى تطلعا لأن يكون الدستور الجديد في مستوى تطلعات كل الجزائريين

أنشأ التجمع الوطني الديمقراطي مجموعة عمل مكونة من خبراء وكفاءات لـ"دراسة وثيقة مسودة الدستور الجديد" وتقديم الاقتراحات لإثرائها، وأعلن الأمين العام بالنيابة في الحزب عز الدين ميهوبي عن مباشرة مراجعات لخط الحزب وقال أنهم يملكون الشجاعة لقول أنهم قد عادوا لأحضان الشعب وذلك بعد تقييم نقدي ذاتي ومراجعة الممارسات السابقة.

عزالدين ميهوبي وفي كلمة له ألقاها أمس في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب لولايات الوسط، أوضح أنه "سيتم قريبا تقديم وثيقة لمسودة الدستور للأحزاب السياسية لإبداء رأيها"، مشيرا إلى أن "التجمع الوطني الديمقراطي وضع مجموعة من الخبراء والكفاءات لدراسة هذه المسودة -حين تسلمها-فإن كانت تحتوي على النقاط التي ندعمها سنزكيها وإلا سنحاول المشاركة في إثرائها باقتراحاتنا".

وتابع أن "الدستور القادم يجب أن يكرس الإرادة الشعبية ويستجيب لتطلعات الجزائريين السياسية والاجتماعية والثقافية"، مشددا على "ضرورة أن يتضمن هذا الدستور جليا المطالب التي انتفض من أجلها الشعب في 22 فيفري 2019، لبناء مؤسسات قوية ومتينة"، وأضاف: "لا نريد دستور مناسبات يفتح ثغرات أو يكون على مقاس شخص أو مجموعة أو حزب، بل نريد دستورا يكون على مقاس كل الجزائريين ويعمر طويلا ويحمي الأجيال القادمة والحريات واستقلالية العدالة".

وأعلن ميهوبي الذي يواجه تمردا من قبل كوادر محسوبين على سلفه عن مباشرة مراجعات لخط الحزب وقال "نمتلك الشجاعة لنقول إننا عدنا لأحضان الشعب وذلك بعدما قمنا بالنقد الذاتي ومراجعة ممارساتنا السياسية لأن التغيرات التي مرت بها البلاد تفرض ذلك ويجب أن نتناغم معها لأن هذا الحزب ولد من رحم الشعب".

ولفت إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي سيكون "حاضرا في المواعيد الانتخابية المقبلة وسيقدم الأفضل والأجدر ولن يكون هناك إقصاء للكفاءات بل سيكون الباب مفتوحا لكل من يريد الانخراط في الحزب والمشاركة".

من نفس القسم الحدث