الحدث

فيروس كورونا: رقم أخضر تحت تصرف المواطنين

وزارة الصحة تعلن:

أعلن مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، أمس الأربعاء، عن وضع رقم أخضر “3030” تحت تصرف المواطنين، وهذا في إطار المخطط الذي وضعته الوزارة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأكد ذات المسؤول في ندوة صحفية خصصت لتقديم معلومات حول أول حالة للإصابة بفيروس كورونا بالجزائر، ان الرقم الاخضر سيمسح للمواطنين من الحصول على الارشادات اللازمة بخصوص هذا الفيروس.

وبعد أن ذكر بجهاز المراقبة والتصدي للفيروس الذي اطلقته الجزائر بمجرد اعلان المنظمة العالمية للصحة عن تفشي المرض بالصين، قال ذات المسؤول ان “السلطات العمومية كانت تتوقع تسجيل حالات إصابة بحكم تواجد الجزائر بين عدة قارات وتعدد مبادلاتها التجارية مع مختلف البلدان من بينها 30 دولة عرفت حالات إصابة”.

وفي ذات السياق، أوضح ان السلطات العمومية تسعى الى التعرف على جميع الركاب الذين سافروا على متن نفس الطائرة الإيطالية القادمة الى الجزائر من مدينة ميلانو مرورا بروما، والتي كان على متنها الرعية الايطالي الحامل لفيروس كورونا.

وأضاف أنه تم لحد الآن التعرف على عدد كبير من المسافرين الذين كانوا على نفس الرحلة مع الرعية الايطالي من بينهم 10 يتوجدون حاليا تحت المراقبة الطبية، مضيفا أن “المشكل اليوم يكمن في كيفية الوصول الى جميع الركاب الذين كانوا على متن نفس الطائرة”.

وذكر أن الرعية الايطالي المصاب بفيروس كورونا دخل الى الجزائر قادما من مدينة ميلانو الايطالية يوم 17 فبراير الجاري ليتنقل في اليوم الموالي الى حاسي مسعود بولاية ورقلة وأنه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لفحص محيطه بعد ان أظهرت التحاليل انه مصاب بالفيروس.

من نفس القسم الحدث