الحدث

لابد أن تكون مسودة تعديل الدستور توافقية

تنتهي صياغتها بعد 15 يوما، قيادي في طلائع الحريات يؤكد لـ"الرائد":

 

أكد القيادي في حزب طلائع الحريات، مولود حشلاف، أنه لابد أن تكون مسودة تعديل الدستور توافقية وتطرح للرأي العام للنقاش، مشيرا إلى وجود بقايا للفساد داخل الإدارات العمومية وفي الحياة العامة، وقال إنه "من أهم تداعيات انهيار منظومة القيم لمدة 20 سنة.

أوضح حشلاف في تصريح لـ" الرائد'" أن "قضية مكافحة الفساد قضية جوهرية "، مشيرا إلى وجود بقايا للفساد داخل الإدارات العمومية وفي الحياة العامة وقال إنه "من أهم تداعيات انهيار منظومة القيم لمدة 20 سنة ومكافحة الفساد تكون عبر العديد من القوانين من الإجراءات وأخلقه العامة".

وفي رده على سؤال بخصوص تعديل الدستور قال محدثنا:" لدينا رؤيتنا الواضحة في حزب طلائع الحريات بخصوص تعديل الدستور، الدستور يكون بعد مشاورات كبيرة تخص كل الأطياف وفواعل المجتمع"، وأضاف:" يجب أن نذهب إلى دستور توافقي والمبادئ الأساسية للجمهورية الجزائرية التي لا يمكن المساس بها مهما كان الأمر، ونحن مع إعداد دستور محين وكيف ما تقتضيه المرحلة والجدول الحديثة ".

وأضاف:" القيادة شاركت في الحوار مع الرئيس وقدمت مقترحاتها ونحن أعطينا ريأنا ولابد أن تكون المسودة توافقية وتطرح للرأي العام للنقاش"، مشيرا إلى الدساتير السابقة التي يقبلها الجميع والتي لم تكون توافقية.

من نفس القسم الحدث