الحدث

شنين يؤكد موقف الجزائر الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية

دعا إلى ضرورة رص الصف الداخلي الفلسطيني وتوحيد الجهود

 

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين التأكيد على الموقف الثابت للشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس طبقا لقرارات مجلس الأمن والمرجعيات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام.

أكد سليمان شنين، أمس، في تصريح له على هامش لقاءه سفير دولة فلسطين بالجزائر أمين مقبول بالغرفة السفلى للبرلمان على "الموقف الثابت في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المنابر البرلمانية"، منوها "بموقف الجزائر الثابت الدائم تجاه القضية الفلسطينية العادلة، محذرا من خطورة الوضع نتيجة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المرابط في فلسطين".

ودعا المتحدث إلى "ضرورة رص الصف الداخلي الفلسطيني وتوحيد الجهود"، معتبرا "ذلك اللبنة الأولى التي ستعزز الموقف الفلسطيني في مواجهة التحديات الراهنة وتملي على العدو وحلفائه سبل وطرق حل القضية بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني".

وأما فيما يتعلق بالمستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية فعبر عن "موقف الجزائر الرافض وبشدة لمحاولة القفز على قرارات الشرعية الدولية عبر طرح المبادرة التي أصطُلح على تسميتها "صفقة القرن" والتي تتجاوز كما تنسف كلية كل المبادرات الرامية إلى الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية"، وقد تم خلال هذا اللقاء التطرق لواقع العلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين الشقيقين منذ الثورة التحريرية، كما تم استعراض تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.

من جهته، أشاد السفير الفلسطيني "بالموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والذي يبقى موقفاً داعما ومؤيداً بدون تدخل هذا وقد اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق النوعي الداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المنابر والمحافل البرلمانية على جميع المستويات".

من نفس القسم الحدث