الحدث

وزير الصحة يعلن عن أول حالة كورونا في الجزائر

وضع رعية إيطالي في الحجر الصحي

 أعلنت الجزائر أمس عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر، وقال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد للتلفزيون العمومي أن الشخص المصاب هو رعية إيطالية وصل إلى الجزائر يوم 17 فيفري الجاري.

وأكد وزير الصحة أن كل الإجراءات تم اتخاذها من أجل توفير العناية الصحية للمريض الذي تم وضعه في حجز صحي.

في سياق متصل، أعلنت الجزائر عن إجراءات مراقبة طبية صارمة وتلقائية عبر المطارات " سارية على مستوى جميع مطارات الجزائر، بسبب وباء فيروس كورونا.

وكشف وزير الصحة للإذاعة الجزائرية، أن "كاميرات حرارية (تكشف على درجات الحرارة الجسدية غير العادية) متوفرة على مستوى جميع مطارات البلاد من اجل ضمان مراقبة دائمة و تلقائية للمسافرين الذين يصلون او الذين يعبرون تلك المطارات، كما اتخذت الحكومة تدابير للوقاية من الفيروس".

وسبق للرئاسة الجزائرية أن أمرت بإجلاء كل الرعايا الجزائيين من الصين عبر شركة الخطوط لجوية الجزائرية، فضلا عن رعايا تونسيين   وموريتانيين وليبيين، وأغلبهم من الطلبة والمستثمرين.

و بخصوص وضعية الرعايا الجزائريين و الليبيين و الموريتانيين الذين تم نقلهم من ووهان (الصين) على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية بسبب فيروس كورونا، أكد الوزير انه تم السماح لهؤلاء الاحد الماضي بمغادرة فندق الرايس بالجزائر العاصمة، حيث تم عزلهم لمدة اسبوعين رفقة عدد من الرعايا الجزائريين.

كما أعلنت وزارة الصحة أن معهد " باستور" للتحاليل المخبرية العمومي، هو المخول لإصدار تعليمات بخصوص الصحة العمومية، وهو المعهد الذي أكد " عدم تسجيل الجزائر أية حالة إصابة بفيروس كورونا في أوساط الجزائريين سواء القادمين من الخارج أو في الداخل.

من نفس القسم الحدث