الحدث

ميهوبي مستعد للمشاركة في المشاورات

أيد منح المجالس المنتخبة صلاحيات أوسع:

 

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالنيابة، عز الدين ميهوبي إن تصريحات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تصب في مساع استعادة الثقة، مبديا أمله في أن بلوغ ذلك، من خلال عمل ميداني صادق، بعيد عن الشعبوية.

أوضح عز الدين ميهوبي في كلمة له في احتفالية نظمها الحزب بمناسبة تأسيس الحزب قبل 23 عاما أمس أن هذه التصريحات تندرج ضمن مساع "استعادة الثقة المطلوبة التي اهتزت بفعل التردي الذي شهدته الحياة السياسية منذ سنوات"، كما تحدث عن الدستور الجديد الذي هو في طور الانجاز في انتظار إعطاء مسودة منه لكل الأحزاب والهيئات والمنظمات من أجل إبداء رأيهم، معبرا عن أمله في أن يحقق هذا الدستور "تطلعات الجزائريين في بناء مؤسسات قوية ومتينة وأن يسد كل الثغرات ويقضي على الاختلالات".

وتابع قائلا: "نأمل في أن يحقق الدستور أيضا التوافق المطلوب بين الجزائريين وأن يكون قاعدة لاستقرار المؤسسات", مجددا استعداد حزبه للمشاركة في الحوار والمشاورات في هذا الشأن.

وأعلن ميهوبي الذي نافس تبون في الانتخابات الرئاسية الأخيرة أن حزبه يريد نظاما سياسيا يحوز فيه البرلمان والمجالس المنتخبة المحلية على صلاحيات أوسع  .

و في الشأن الداخلي للحزب، قال عز الدين ميهوبي، إن الحزب ولد في فترة كانت الجزائر تعيش فيه أزمة فراغ سياسي، ومؤسساتي، وأشار الى أن الأرندي أسسته شخصيات وكفاءات وطنية، موضحا أنه عندما تم تأسيسه كان يسمى حزب “الباتريوت”.  معبرا  عن افتخاره  بالحزب، لأنه كان يدافع عن الوطن والجمهورية، وتصدى للإرهاب . وأضاف “الأرندي بعد 23 سنة، مكن لنفسه أن يكون جزء مهم في البنية السياسية للبلد، هو قوة سياسية مركزية ومحلية”. وأفاد أن التغيير في الأرندي، يبدأ بإحداث نقلة في مرجعيات الحزب، والعودة إليه، وليس النوم في ارائك السلطة.

وأضاف “المصداقية تأتيك من الشعب وليس من الإدارة، انتهى ذلك العهد”. موضحا أن المؤتمر الاستثنائي للحزب المبرمج يومي 18 و19 مارس القادم بمشاركة أزيد من 1400 مناضل, سيكون فرصة لتحديد "المسافة" بينه وبين الهيئات والمؤسسات وكذا الأحزاب, مبرزا أنه تم وضع الحزب اليوم على "السكة الحقيقية" وهي "سكة التفاعل, على حد قوله, مع المتغيرات الجديدة, أساسها الإنصاف للشعب والتفاعل معه مباشرة.

من نفس القسم الحدث