الحدث

شنين يؤكد بأن المنظومة الصحية بالجزائر لا تزال مريضة

أشاد بقرارات تبون بإجلاء الرعايا الجزائريين من الصين

 

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإجلاء الرعايا الجزائريين وأشقائهم التونسيين والليبيين من مدينة ووهان موطن فيروس كورونا".

أوضح سليمان شنين، أمس، في كلمة ألقاها خلال أشغال اليوم البرلماني الذي كان تحت شعار "سياسة الجزائر في التصدي للفيروسات الناشئة – فيروس كورونا" أن "البرلمان ساهم في إثراء قانون الصحة دعم الخدمة العمومية للصحة من خلال استغلال أفضل لقدرات القطاع الخاص"، مؤكدا أن "النواب خلال مناقشتهم لمخطط عمل الحكومة اجمعوا أن المنظومة الصحية لا تزال مريضة وعددوا من خلال ذلك مواطن الخلل في أغلب الولايات".

وشدد المتحدث على "ضرورة تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا، وتعزيز الـمراقبة الوبائية في الولايات الحدودية".

وأشار أن "البرلمان لعب دورا كبيرا في إثراء قانون الصحة بدعم الخدمة العمومية للصحة مع استغلال أفضل لقدرات القطاع الخاص”، كاشفا أن "الغرفة السفلى للبرلمان أنه تتابع كل النصوص التطبيقية من أجل تجسيد برامج الرعاية الصحية عبر ممارسة دوره الرقابي المكفول دستوريا".

من جانبه أكد سليمان شنين على "ضرورة الاهتمام الكفاءات الجزائرية الكبيرة الموجودة داخل المنظومة الصحية في الجزائر بكافة التخصصات الطبية"، وشددوا على ضرورة تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا، وتعزيز الـمراقبة الوبائية في الولايات الحدودية.

من نفس القسم الحدث