الحدث

السلطات المركزية مجندة لتجسيد برنامج الرئيس تبون

اجتماع الحكومة مع الولاة للتركيز على آليات التكفل بانشغالات المواطن، بلجود:

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود أن "المحور الأساسي للقاء الحكومة بالولاة هو المواطن لا غير وأن هذا الاجتماع سيعمل على إيجاد الحلول السريعة لانشغالات ومشاكل المواطن".

 

أوضح كمال بلجود، أمس، في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خلال اجتماع الحكومة مع الولاة بقصر الأمم بالعاصمة أنه "سيتم طرح انشغالات المواطن والحلول اللازمة حتى يرقى الى تطلعات الساكنة"، مؤكدا أن "هذا الاجتماع يأتي من أجل ما توعد به رئيس الجمهورية خلال برنامجه الانتخابي من اجل تحقيق العيش الكريم للمواطن عبر كامل ربوع الوطن".

وافاد المتحدث ان "السلطات المركزية مجندة لتجسيد برنامج الرئيس الذي وعد به الشعب الجزائري وتحقيق التوازن الجهوي وتسليط الضوء على كل مناطق الظل وبسط الأمن والطمأنينة عبر كافة التراب الوطني".

 

وضع استراتيجية فعالة للتعامل مع الاكتظاظ المروري

ودعا كمال بلجود إلى "ضرورة وضع استراتيجية فعالة للتعامل مع إشكالية الاكتظاظ المروري"، قائلا انه "يتوجب سن استراتيجية لتسهيل التنقل وضمان السلامة المرورية".

وذكر وزير الداخلية أن "حوادث مرور مؤخرا وصلت إلى حد غير مقبول وانه يتعين الإسراع في سن الإجراءات اللازمة والصارمة للحد من هذه الظاهرة"، كاشفا أن "الورشات التي ستنظم خلال هذا الاجتماع ستسمح باقتراح الحلول المناسبة لهذه الظاهرة وسن استراتيجية وطنية واضحة للحد منها".

من جانبه شدد كمال بلجود على "ضرورة وضع جهاز للمكافحة واليقظة على مستوى جميع الطرقات، بالإضافة إلى العمل على التخفيف من حدته عن طريق إجراءات قانونية لمعالجة النقاط السوداء ووضع المخططات المرورية الجديدة وكذا الاستعانة بالتقنيات الرقمية والحديثة في تسيير السلامة المرورية".

من نفس القسم الحدث