الحدث

إشادة عربية بحنكة المصالح الأمنية في التعامل مع الحراك الشعبي

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب قال إن السلمية شدّة انتباه العالم

نوه الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، بالأسلوب الحضاري الذي تميز به الشعب الجزائري في مظاهراته السلمية التي شدت انتباه العالم، كما أشاد في بالممارسات الجيدة لرجال الأمن الأمر الذي أعطى صورة إيجابية لدولة الجزائر التي راهنت على شعبها والذي راهن بدوره على الحفاظ على مكتسباته.

تصريحات محمد بن علي كومان جاءت إثر استقباله أمس من قبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، ضمن الزيارة السنوية التي يقوم بها إلى الجزائر والتي تسبق انعقاد الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب حيث تم دعوة الوزير بلجود لحضور هذه الدورة التي ستخصص لعدة موضوعات في وقت صعب جدا يشهده العالم.

وبعد أن أشار إلى أن الاجتماعات المستمرة لمجلس وزراء الداخلية العرب تترجم إصرار العالم العربي على مواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تواجه لاسيما، كما قال، وأن التحديات الأمنية في الوقت الحالي كبيرة.

كما أبرز كومان أن العالم اليوم يواجه عدة جرائم منها المخدرات والإرهاب، موضحا أن هذه الملفات ستكون مواضيع هامة في الدورة المقبلة للمجلس لأنه وجب القضاء على آفة الإرهاب الدخيل على المجتمعات العربية، مؤكدا في نفس الإطار أن الدين الإسلامي والثقافة العربية تتنافى مع كل ما هو مرتبط بالإرهاب.

من نفس القسم الحدث