الحدث

طرطاق رفض المثول و"الماجور" تحدث عن محاربته للفساد

يرتقب أن يستمع اليوم لمرافعة النائب العام العسكري والمحامين

انطلقت أمس الأحد بالمحكمة العسكرية بالبليدة جلسة استئناف محاكمة كل من بوتفليقة سعيد ومدين محمد وطرطاق عثمان وحنون لويزة وذلك بعد قبول طلب باستئناف الحكم، على أن تستأنف اليوم الإثنين حيث سيتم الاستماع لمرافعة النائب العام العسكري والمحامين.

حضر المحاكمة التي بدأت صبيحة الأحد، بمجلس الاستئناف العسكري في البليدة، كل من شقيق رئيس الجمهورية السابق السعيد بوتفليقة والمدير الأسبق لجهاز الأمن والاستعلامات الفريق المتقاعد محمد مدين والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، فيما رفض منسق الأجهزة الأمنية الجنرال المتقاعد عثمان طرطاق المثول أمام هيئة المحكمة رغم حضوره معيدا بذلك نفس ما قام به في الجلسة الأولى التي جرت نهاية ديسمبر الماضي.

كما شهدت الجلسة حضور الشهود من بينهم الأمين العام الأسبق للرئاسة حبة العقبي، ومستشار الرئيس السابق محمد علي بوغازي، بالإضافة إلى رئيس المجلس الدستوري سابقا الطيب بلعيز.

وتم في الجلسة الصباحية الاستماع للمدير السابق لجهاز الأمن والاستعلامات الفريق المتقاعد محمد مدين، الذي صرح أنه أول من قاد حملة ضد الفساد، فيما استمع لكل من شقيق رئيس الجمهورية السابق السعيد بوتفليقة والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون في الفترة المسائية، وفق ما أكده محامي الدفاع، خالد بورايو.

وتمت متابعة هؤلاء المتهمين "من أجل أفعال تم ارتكابها داخل بناية عسكرية تحمل طبقا للقانون وصف جناية التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة وهي الافعال المنصوص والمعاقب عليها على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري والمادتين 77 و78 من قانون العقوبات".

وجاءت محاكمة أمس بعد طلب الاستئناف الذي تقدم به محامو المتهمين لدى مجلس الاستئناف العسكري والذي تمت الموافقة عليه.

من نفس القسم الحدث