الحدث

لا نبحث عن المناصب.. ومستعدون للمشاركة في الحوار وتعديل الدستور

قال إن جبهة المستقبل حزب مبني على النضال وله أهداف يريد تحقيقها، رؤوف معمري لـ"الرائد":

كشف المكلف بالإعلام في حزب جبهة المستقبل، رؤوف معمري، أن حزب جبهة المستقبل مبني على النضال وله أهداف يريد تحقيقها ويسعى للوصول إلى جزائر قوية وآمنة داخليا وخارجيا، عكس بعض الأحزاب التي تبحث عن التموقع والمناصب ولها مصالح ضيقة، مؤكدا في حوار مع "الرائد" أن الجبهة مستعدة للمشاركة في المشاورات والحوار وتعديل الدستور ولها مقترحات خاصة بها.

 

كلمة بخصوص الدورة العادية الثانية للمجلس الوطني والذكرى الثامنة لتأسيس حزب "جبهة المستقبل"؟

عقدنا الدورة الثانية العادية للمجلس الوطني التي تزامنت والذكرى الثامنة لتأسيس الحزب -ثمانية سنوات من تأسيس الحزب- عقدنا الدورة العادية للمجلس الوطني وتمت مناقشة التقرير الأدبي والمالي للمكتب الوطني، أي مناقشة مجمل النشاطات للمكتب الوطني خلال سنة، نحن في القانون الأساسي تعقد دورة المجلس الوطني مرة كل سنة، كما تمت مناقشة كل القضايا السياسية وأهم نشاطات الحزب، أهمها مشاركة جبهة المستقبل في الانتخابات الرئاسية السابقة، بالإضافة إلى المشاركة في لجنة مناقشة ورقة تعديل الدستور في المرحلة القادمة، وتم بعض التعديل في قيادة المكتب الوطني، حيث تمت تزكية وبالإجماع أربعة أعضاء جدد وهم الوزيرة بسمة عزوار والنائب البرلماني عن ولاية الأغواط خليفة بن سليمان والنائب البرلماني السابق عن ولاية أدرار لقروط محمد والعقيد السابق كروش أحمد.

 

هل ستشاركون في الحوار الوطني الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون؟

نعم سنشارك في الحوار الوطني. موقف جبهة المستقبل من قضايا الحوار الوطني واضح، ونحن دائما نلبي الحوار مع كل الأطراف، وكنا السباقين للحوار الذي نعتبره أساس العمل السياسي، وكنا أول من لبى الحوار مع رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح بقيادة بلعيد عبد العزيز.

 

وهل تلقيتم دعوة للمشاركة في المشاورات؟

لم نتلق لحد الساعة أي دعوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمشاركة في المشاورات التي يقودها مع الشخصيات الوطنية والأحزاب السياسية، ولكننا جاهزون للمشاركة في المشاورات.

 

ماذا عن مقترحات الجبهة بخصوص تعديل الدستور؟

طبعا لدينا مقترحات بخصوص تعديل الدستور، ولدينا لجنة على مستوى الحزب مختصة من داخل الحزب وخارجه. نحن في الحزب لدينا العديد من المختصين في المجال وعلى رأسهم البروفيسور علاوة العايب، وهو بروفيسور في القانون الدستوري بجامعة الجزائر، بالإضافة إلى بعض المختصين دكاترة في الحقوق والقانون، ودعمنا مقترحاتنا بمقترحات من أعضاء من المجلس الوطني.. لدينا مقترحات خاصة بنا.

 

كيف ترون الخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي ينتظر أن يزل هذا الثلاثاء إلى الغرفة السفلى للبرلمان؟

نحن نرحب بمخطط عمل الحكومة وسنتعامل معه بإيجابية إلى أن يثبت العكس، ونحن في جبهة المستقبل ندعم كل المساعي الرامية لإخراج الجزائر إلى بر الأمان والخروج من الأزمة التي تعيشها في كل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسنتعامل مع الحكومة بكل إيجابية ونمد لها أيدي العون إلى أن يثبت العكس، وإن لم تتمكن من تحقيق تطلعات الشعب فلنا حديث بعدها.

 

أحدث الحراك الشعبي الذي عرفته الجزائر منذ الـ 22 فيفري الماضي زلزالا على الساحة السياسية، وانقلبت الموازين بالنسبة للأحزاب السياسية والتي راح معظمها يبحث عن التموقع في سبيل البقاء والاستمرارية، ماذا عن جبهة المستقبل؟

حزب جبهة المستقبل مبني على النضال ونحن لدينا أهداف نريد تحقيقها للذهاب لبناء حزب حقيقي أساسه النضال وليس الركض وراء المناصب، نرى أن الجبهة حزب حقيقي خاصة أن الساحة السياسية أصبحت خالية من الأحزاب، نحن حزب يسعى للوصول إلى جزائر قوية وآمنة داخليا وخارجيا، عكس الأحزاب الأخرى التي تبحث عن التموقع والمناصب والمصالح الضيقة.

من نفس القسم الحدث