الحدث

نحن مع حوار تنفذ قراراته حرفيا

أوضح أن الحراك حقق الكثير من الأمور الإيجابية، جاب الله:

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، أن حزبه يتطلع إلى تعديل شامل للدستور، موضحا أن تشكيلته السياسية مع حوار تنفذ قراراته حرفيا، وتحدث عن النقاط التي ستقترح في هذا الجانب بناء على ما يحتويه دستور البلاد الحالي.

عبد الله جاب الله قال، أمام إطارات ومناضلي حزبه ومتعاطفين معه في ندوة سياسية حول فلسطين والواقع الجزائري، التي عقدت يوم أمس بولاية جيجل: "ننتظر تعديلا شاملا للدستور بداية من الديباجة التي سجلنا بخصوصها عشر ملاحظات إلى آخر باب من أبوابه، رغم المآخذ التي سجلناها بخصوص اللجنة المكلفة بإعداد مشروعه التي كانت من تيار واحد".

وأضاف رئيس جبهة العدالة والتنمية، خلال الندوة التي احتضنتها دار الشباب بوناب رشيد بوسط المدينة، أن "الباب الأول فقط من الدستور به علل كثيرة وجب الوقوف أمامها".

وعن الحوار الذي شرع فيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية أن تشكيلته السياسية "مع حوار سيد وشامل بمعنى ما يتفق عليه المتحاورون ولا بد أن ينفذ حرفيا"، مضيفا أن "الحراك حقق الكثير من الأمور الإيجابية أهمها الإطاحة بالفساد والاستبداد".

واعتبر المسؤول الحزبي ذاته أن مواقف الدول العربية حول ما سمي بـ (صفقة القرن) "لم تكن في مستوى تطلعات الشعوب العربية باستثناء الجزائر التي كان موقفها على لسان خارجيتها من أحسن المواقف".

من نفس القسم الحدث