الحدث

حزب النصر يبدي رفضا لطرح ملف الغاز الصخري في الوقت الحالي

نصح الحكومة بإبعاد ملف العقار الصناعي والفلاحي من أيدي الاستغلاليين

أبدت التشكيلة الحزبية للنصر الوطني، رفضها لاستغلال الغاز الصخري المثير للجدل، وأكدت على لسان رئيسها، محفوظ عدول، أن الظرف الحالي غير مناسب لطرح هذا الملف، خاصة أن البدائل موجودة، حسب تقديراته. ومن جهة أخرى، انتقد استغلال العقار الصناعي من طرف مستفيدين "تفننوا في نهب الأموال العامة"، على حد تعبيره، مضيفا أن المجال السياحي كذلك "لا بد من إعادة النظر فيه".

واعتبر محفوظ عدول أن حسن استغلال الأراضي الفلاحية يعد "بديلا جد فعال لمداخيل المحروقات وتنويع الاقتصاد الوطني". وأوضح خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة هواري بومدين بحضور أعضاء المكتب الوطني وأمناء المكاتب الولائية وعدد من مناضلي هذه التشكيلة السياسية، بولاية سطيف، أمس، أن "منح رخص استغلال الأراضي الفلاحية ودعم الدولة لهذا القطاع الحساس لمن يستحقه، إجراء من شأنه أن يكون بديلا جد فعال لمداخيل المحروقات".

وأضاف نفس المسؤول الحزبي أن تطوير الإنتاج الوطني وتنويعه خارج المحروقات، على غرار السياحة والفلاحة، "سيمكن البلاد من تخطي كل العقبات في المجال الاقتصادي"، مشيرا إلى ما وصفه بـ"التسيير العشوائي السابق لملف منح رخص استغلال الأراضي الفلاحية وأموال الدعم الفلاحي لغير مستحقيها، فكانت النتيجة كارثية".

واعتبر رئيس حزب النصر الوطني أنه "لا يوجد قطاع أسهل للاستثمار مثل الفلاحة، بالنظر إلى توفر كل عوامل نجاحه في الجزائر".

ومن جهة أخرى، انتقد عدول استغلال العقار الصناعي من طرف مستفيدين "تفننوا في نهب الأموال العامة"، على حد تعبيره، مضيفا أن المجال السياحي كذلك "لا بد من إعادة النظر فيه".

وبخصوص استغلال الغاز الصخري المثير للجدل، أكد نفس المسؤول الحزبي على "رفض تشكيلته التام لاستغلال هذه الطاقة البديلة في الوقت الحالي"، لأن "الظروف غير مناسبة"، حسب قوله، معتبرا أن "البدائل موجودة ولابد من إرجاء الأمر إلى خبراء جزائريين مؤهلين من شأنهم رفع كل لبس وإزالة التضارب الحاصل في آراء المختصين حول هذا الموضوع".

من نفس القسم الحدث