الحدث

اللواء شنڤريحة يشدد على ضرورة التنفيذ الدقيق لبرامج التحضير القتالي

بالرفع من قدرة الإطارات والأفراد على التحكم في مختلف منظومات الأسلحة

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة اللّواء سعيد شنڤريحة، حرصه على التأكيد أن إجراء التدريبات التحضيرية المندرجة في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي يمثل فرصة لتقييم المستوى المحقق.

 

اللواء سعيد شنڤريحة أوضح في كلمته التي القاها خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست أمس أن "مشاركة قادة وأركانات الوحدات المشاركة في هذه التدريبات فرصة لتبادل الخبرات والتنسيق والتعاون وتوحيد المفاهيم وفقا للأهداف المسطرة، كما تهدف إلى صقل معارف الأركانات في تحضير وتخطيط وتنظيم وتنفيذ مختلف الأعمال القتالية، فضلا عن الرفع من قدرة الإطارات والأفراد على التحكم في مختلف منظومات الأسلحة".

ليلتقي بعد ذلك اللّواء مع إطارات وأفراد وحدات القطاع الفرعي لحاسي تيريرين أين أسدى توجيهات تتعلق جميعها بضرورة إيلاء التحضير القتالي الفعّال والمتواصل أهميته القصوى.

وفي نفس السباق واصل المسؤول العسكري ذاته زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بالتنقل إلى القطاع العملياتي لإن قزام، أين تفقد بعض وحدات القطاع.

قبل ذلك قام بزيارة إلى مدرسة أشبال الأمة بتمنراست أين وقف على ظروف تمدرس الأشبال حيث تابع عرضا قدمه مدير المدرسة شمل مختلف النشاطات البيداغوجية المنفذة ونسبة تقدم البرنامج الدراسي، وكذا مختلف الوسائل البيداغوجية الموضوعة تحت تصرف الأساتذة والأشبال.

من جانبه زار اللواء بعض قاعات الدراسة والمخابر وحضر جانبا من الدروس والنشاطات الرياضية للأشبال، ليلتقي بعدها مع إطارات وأساتذة المدرسة أين حثّهم على بذل جهود أكبر في سبيل تكوين هؤلاء الأشبال باعتبارهم يمثلون إطارات المستقبل الواعد.

من نفس القسم الحدث