الحدث

حزب رباعين يطالب بتعزيز صلاحيات المجالس المنتخبة

ضمن التعديل الدستور المقبل

دعا رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين لتعزيز صلاحيات المجالس المنتخبة بهدف عصرنة التسيير عملية التسيير خاصة بعد التقسيم الإداري الجديد الذي جاء لتلبية مطالب المواطنين، وذلك ضمن التعديل الدستوري المرتقب، أبرز أن ضمان بناء دولة قوية من خلال مشروع التعديل الدستوري يستوجب التركيز على مراعاة المسائل الجوهرية.

قال فوزي رباعين خلال تنشيطه لندوة صحفية بمدينة تلمسان أمس أنه "يجب مراعاة عدة مسائل جوهرية في عملية إعداد مسودة تعديل الدستور على غرار مبادئ التداول على السلطة والفصل بين السلطات إلى جانب التحديد الدقيق لصلاحيات المجالس المنتخبة" داعيا إلى التوجه نحو الزامية الاقتراع من قبل الشعب وإضفاء تدابير الشفافية في الإعلان عن نتائج الانتخابات".

وأوضح أيضا أن "عملية تعديل الدستور ينبغي أن تراعي المسائل المرتبطة بدفتر الشروط الخاص بوسائل الإعلام وكذا الإشهار وكذلك استقلالية البنك المركزي ومؤسسات المراقبة كالمفتشية العامة للمالية ومجلس الصرف والقرض وغيرها".

وأردف قائلا " من منظور حزبنا فان الاهتمام بهذه المسائل الجوهرية في الدستور المقبل يمكنه أن يشكل انطلاقة حقيقية في بناء دولة حديثة" لافتا أن "المواطن الجزائري أصبح مطلعا على كل مستجدات الساحة السياسية ومن الضروري إشراكه في عملية بناء جزائر قوية".

وأكد رئيس حزب عهد 54 أنه من الضروري تعزيز صلاحيات المجالس المنتخبة بهدف عصرنة التسيير عملية التسيير خاصة بعد التقسيم الإداري الجديد الذي جاء لتلبية مطالب المواطنين ".

وفي حديثه عن القضيتين الفلسطينية والصحراوية ذكر المتحدث "إن موقفنا اتجاه الشعبين الفلسطيني والصحراوي لن يتغير أبدا لا سيما ضمن مبدأ احترام حق الشعوب في تقريها مصيرها".

 

من نفس القسم الحدث