الحدث

لعقاب يدعو الطلبة لطرح أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بالدستور

أكد على ضرورة تسليط الضوء على مآثر المرحوم قايد صالح

دعا المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية محمد لعقاب الطلبة الجزائريين لضرورة إجراء دراسات أكاديمية تخص مسيرة المرحوم الفريق أحمد قايد صالح وإعداد أطروحات دكتوراه تبرز ما قدمه الراحل للجزائر في كافة الجوانب".

 

أوضح محمد لعقاب أمس، في كلمة له بمناسبة إحياء أربعينية الرئيس السابق لأركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح التي نظمتها المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة أن "العظماء يستحقون مثل هذه الوقفات والتكريمات التي تظهر مآثرهم للعلن وأن التكريمات تتطلب مستويات أخرى وهذا بالاهتمام به أكاديميا بحيث كل طالب حسب تخصصه العسكري او الإعلامي وحتى في المجال السياسي".

وأضاف أن "الراحل ترك العديد من المآثر التي يتوجب اتباعها من بينها حب العمل وإتقانه، كاشفا ان "فقيد الجزائر لما كان رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي نائبا لوزير الدفاع والجزائر كانت في أزمة كان يجوب الجزائر شبرا شبرا حتى وسنه متقدم لكن حب العمل والوطن جعلاه يواصل عمله بدون أي تحفظات".

وذكر أن "الفريق أحمد قايد صالح أظهر للعلن الحب الكامن الذي كان بين الجيش الوطني الشعبي والشعب الجزائري، وهذا ما أبرزه الحراك الشعبي الذي تغنى طويلا بالشعارات الجامعة بالرغم من بعض المحاولات في الداخل والخارج من ضرب اللحمة التي أزعجتهم بشكل لا يصدق".

وأشار المتحدث أن "الراحل دعا الجميع الى التمسك بالدستور لكونه صمام الأمان لدولة واستمرارها ما يؤكد بأنه كان يعمل من أجل الجزائر وشعبها في فترة صعبة جدا".

وجدد لعقاب تأكيده للطلبة "بطرح أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بمشروع الدستور المعدل لكونه سيكون حجرة الزاوية لبناء جمهورية جديدة يريدها الجميع".

 

من نفس القسم الحدث