الحدث

"صفقة القرن" أعادت جهود التسوية إلى نقطة البداية

بلادهان جدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للقضية ويوضح:

أكد كاتب دولة مكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج وممثل الجزائر في اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية رشيد بلادهان، أن القضية الفلسطينية تمر بظروف دقيقة، حيث تسعى ما تسمى بـ"صفقة القرن" إلى طمس معالم إقامة حل دائم وعادل، ودولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

رشيد بلادهان، قال خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس بالقاهرة إن الخطة الأمريكية أعادت كل جهود التسوية إلى نقطة الصفر، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين الدولية، وتفرض سياسة الأمر الواقع والانحياز الكامل للاحتلال.

وأوضح أنه لا سبيل لحل القضية الفلسطينية دون الشراكة الفلسطينية، إضافة إلى رسم خطة واضحة المعالم من خلال تحقق الأماني الفلسطينية.

وجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط في استرجاع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة والمتواصلة جغرافيا، وعاصمتها القدس الشريف، موضحا أن "الوضع في الأرض المحتلة خطير، وأن هناك انتهاكات ممنهجة للقضية الفلسطينية العادلة"، مؤكدا أن فرض سياسة الأمر الواقع والانحياز للاحتلال لن ينجح، وأنه لا سبيل لحل القضية دون إشراك الفلسطينيين.

وأصدرت الجامعة العربية القرار رقم 8457 الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية بشأن صفقة القرن، إذ أكد عدم التعاطي مع هذه الصفقة أو التعاون مع الإدارة الأمريكية في تنفيذها بأي شكل من الأشكال.

 

من نفس القسم الحدث