الحدث

القبض على إرهابي كان يستهدف المسيرات السلمية بوسط العاصمة

تفكيك شبكة إرهابية من 17 عنصرا

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في الساعات القليلة الماضية من إلقاء القبض ببلدية بئر توتة بالجزائر العاصمة على الإرهابي المبحوث عنه "ر. بشير" الذي كان مرشحا لتنفيذ عملية انتحارية إرهابية تستهدف المسيرات السّلمية بوسط العاصمة باستعمال حزام ناسف.

أفادت وزارة الدفاع الوطني، أول أمس، في بيان لها أنه "في سياق العمليات المتواصلة الهادفة لصد انتشار ظاهرة الإتّجار بالمخدرات ببلادنا أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بعين الصفراء بولاية النعامة تاجري مخدرات على متن سيارة سياحية محملة بكمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ 04 قناطير وستة وثمانون 86 كيلوغرام".

وأكد ذات المصدر أن "هذه العمليات تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، والتي تؤكد اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي ومختلف المصالح الأمنية في الحفاظ على أمن ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة للمساس باستقرار البلاد".

كما أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن تفكيك شبكة إرهابية متكونة من 17 عنصرا، وحسب نفس المصدر فإن عناصر الشبكة ينحدرون من عدة ولايات بعضهم مسبوق قضائيا، ومكنت العملية من استرجاع مسدس آلي، وأوضحت أنه تم إيداع 10 عناصر الحبس ووضع 3 آخرين تحت الرقابة القضائية، فيما استفادة 4 آخرين من الإفراج.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أن إرهابيا ينشط بمنطقة الساحل سلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست، وحسب بيان للوزارة أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه، للسلطات العسكرية بتمنراست/الناحية العسكرية السادسة ويتعلق الأمر بالمسمى “منصوري الطيب”، المكنى “طارق”، الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه النتائج تأتي لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني.

 

من نفس القسم الحدث