الحدث

كتلة الأفلان تتبرأ من المطالبين برحيل قوجيل من رئاسة البرلمان

على خلفية حراك يقوده بعض المحسوبين على الحزب العتيد

تبرأت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة من تحركات أعضاء في الكتلة، تدعو لرحيل رئيسه بالنيابة صالح قوجيل وانتخاب رئيس جديد لانتخاب رئيس جديد للهيئة.

وأشارت الكتلة في بيان وقعه رئيسها بوحفص حوباد إلى أنها على استعداد للعمل مع الرئيس الحالي بالنيابية أي لا تمانع ضمنيا في احتفاظه بمنصبه وتثيبته فيه، وقالت الكتلة أنها تثمن المجهودات التي بذلها المجاهد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، "من أجل ضمان استمرارية واستقرار المجلس في الأوقات الصعبة التي مرت بها الجزائر في الآونة الأخيرة"، و"تؤكد استعدادها الكامل والمطلق للتعاون والعمل معه في المواعيد الهامة المقبلة المتعلقة بالشأن العام خاصة ما تعلق منها بالتحضير الجيد لمناقشة مخطط عمل الحكومة ومسودة مشروع تعديل الدستور، وتلك القوانين المرتبطة براهن ومستقبل الجزائر".

وجاء البيان ردا على التحركات التي يقودها أعضاء في المجلس عن كتلة جبهة التحرير الوطني الطامحين لخلافة عبد القادر بن صالح، في مرحلة يبدو منصب رئيس مجلس الأمة قضية ثانوية بالنسبة لرئيس عبد المجيد تبون المنشغل بملفات أكثر حساسية.

واحتج أعضاء في مجاس الأمة على تخلف رئيس المجلس بالنيابة عن دعوة أعضاء المكتب للاجتماع لتقرير شغور منصب الرئيس وتحديد جلسة لانتخاب رئيس جديد للغرفة العليا للبرلمان.

وقاد عضو المجلس عن العاصمة عبد الوهاب بن زعيم الأعضاء المطالبين بانتخاب رئيس جديد، والذي قد يكون آخر رئيس للهيئة في ظل المطالب برحيل الهيئة من الخريطة المؤسساتية.

 

من نفس القسم الحدث