الحدث

شرفي يبحث عن مؤطرين للانتخابات

من خلال إنشاء قاعدة بيانات خاصة بذلك

فتحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات باب الترشح لتأطير العملية الانتخابية، وعلى الراغبين تسجيل أنفسهم، وإدراج المعلومات والبيانات الخاصة بهم عبر الموقع الالكتروني للسلطة، في خطوة تجديد قائمة المشرفين على العملية الانتخابية.

ويتشرط في الراغبين في المشاركة في تأطير مراكز ومكاتب التصويت توفير معطيات تتضمن الحالة المدنية للمعني، وتأهيلهم العلمي، والمسار المهني والنشاط الاجتماعي ورقم التسجيل في السجل الانتخابي والمشاركات السابقة لهم في تأطير الانتخابات.

ووضعت السلطة في خانة لها تعهد الراغبين بعدم وجود نشاط حزبي له خلال السنوات الخمس الماضية، وهو شرط تضمنه قانون الانتخابات الجديد.

وقال رئيس السلطة محمد شرفي في منشور له موجه لرؤساء وأعضاء اللجان الولائية والبلدية أن الإجراء جاء بهدف تمكين المواطنات والمواطنين بما فيهم شباب المجتمع المدني، الأسرة الجامعية، وكذا جميع المهنيين والموظفين من المشاركة في بناء الجزائر الجديدة، ولتعزيز المشاركة الواسعة والمتنوعة لجميع فئات المجتمع في تأطير العملية الانتخابية، وإضفاء المزيد من الشفافية والديمقراطية التشاركية في سير الاقتراع.

وتعتزم السلطة إنشاء بنك معطيات خاص بالمؤطرين، وأشار المتحدث بأن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، شرعت في إنشاء قاعدة بيانات للراغبين في المشاركة في تأطير مراكز ومكاتب الاقتراع بغرض استغلالها خلال مختلف المواعيد الانتخابية القادمة.

وفي الخلفية تهدف الخطوة لتغيير الطاقم المشرف على إدارة العملية الانتخابية ومنع الممارسات التي سجلت في الانتخابات السابقة ومنها الرئاسيات السابقة، وخصوصا التلاعب بالانتخابات والسجلات الانتخابية.

 

من نفس القسم الحدث