الحدث

بن زعيم لـ"الرائد": على قوجيل التحلي بالحكمة

في وقت يواصل فيه رئيس مجلس الأمة بالنيابة مهامه

يبدو أن عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، أكد رفضه "لسياسية الأمر الواقع" وبقاء رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، في منصبه دون إثبات حالة "الشغور"، ويصف بن زعيم بقاء قوجيل في منصبه بـ"تجاوز للقوانين".

أكد عبد الوهاب بن زعيم، في تصريح خاص لـ" الرائد" أن بقاء رئيس مجلس الأمة بالنيابة في منصبه " تجاز للقوانين والشغور ..وأبقاء للوضع على ما هو عليه وهو ما يتنافى مع القوانين"، مشيرا أنه " لا يمكن للمجلس أن يشرع القوانين وإعادة القوانين .. ونحن ندعو رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل للتراجع و التحلي وبالحكمة و القانون و يدعو لانتخاب رئيس مجلس ن طرف الأعضاء، من خلال احترام القوانين و الدستور للتمكن من تخطي الأزمة السياسية ".

وقال محدثنا بخصوص ترشحه لرئاسة مجلس الأمة :" كيف نترشح ولم يتم إحترام القانون و الشغور ، و الأمر سابق لأوانه ولابد من إحترام الإجراءات حين تحترم الإجراءات ويثبت الشغور وتفتح الترشيحات لكل حادث حديث"، وأكد بن زعيم في تصريحات سابقة أنه سينعش مجلس الأمة ، وقال إنه" سيترشح في كتلة جبهة التحرير الوطني في حال تم تزكيته من قبل الأعضاء ليكون مرشح الأفلان ، كاشفا بالقول:" انتهى زمن الايعازات و التعليمات " ، ونحن في زمن الصندوق والشرعية الانتخابية ".

ويشار أنه ترأس رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أمس الأول إجتماعا لمكتب المجلس، وقال بيان للمجلس اطلعت عليه " الرائد" إن الإجتماع جمعه مع رؤساء المجموعات البرلمانية، وتقرر من خلاله إستئناف السير العادي لعمل المجلس، مشيرا أن الإجتماع خصص لتدارس والتباحث حول الدور الذي سيضطلع به مجلس الأمة في المرحلة المقبلة. وتقرر خلال الإجتماع استئناف السير العادي لعمل المجلس، والتحضير لمناقشة مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض على البرلمان لدراسته وإثرائه، وكذا مواصلة مناقشة نصوص القوانين قيد الدراسة، وتلك التي تنتظر إحالتها على مجلس الأمة من قبل المجلس الشعبي الوطني.

 

من نفس القسم الحدث