الحدث

شرفي يدعو النخبة الوطنية إلى الإسهام في بناء الجزائر الجديدة

أكد ضرورة وقوف الأسرة الجامعية إلى جانب السلطة

دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي النخبة الوطنية إلى "الإسهام في مسار بناء الجزائر الجديدة خدمة لمصالح الأمة"، قائلا أن "النخبة الوطنية هي النواة الفاعلة والمحرك الحقيقي لكل مسار تنموي في أي بلد على غرار الجزائر".

أكد محمد شرفي، أول أمس، خلال افتتاح الندوة الوطنية الجامعية لإثراء مشروع تعديل الدستور بمستغانم على "مساهمة الأسرة الجامعية في إنجاح المسار الانتخابي الذي عرفته الجزائر منوها في ذات السياق بدورها الفعال داخل الهيئة لا سيما على مستوى المندوبيات".

وفي نفس السياق ذكر "بالأجواء التي جرت في كنفها الانتخابات الرئاسية الماضية والتي مكنت الجزائريين من اختيار رئيسهم بكل شفافية وحرية"، مشيدا "بثمار هذا الاختيار على غرار العودة البارزة للجزائر في الساحة الدولية".

كما تطرق رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى "تاريخ حركة الطلبة والنخبة عندما التحقت بثورة نوفمبر المجيدة ودعمت الدولة بعد الاستقلال بالإطارات الذين استطاعوا أن يساهموا في بناءها"، داعيا "الأسرة الجامعية لمواصلة العمل بجانب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للمواصلة في هذا المسعى من خلال استحداث هيكل تنظيمي جديد مستقبلا لتأطير الاستحقاقات الانتخابية".

تجدر الإشارة إلى انه تم خلال هذه الندوة الجامعية التي ينظمها المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بالتنسيق مع جامعة مستغانم تقديم عدة مداخلات وتنصيب 7 ورشات لجمع ووضع أرضية مقترحات لإثراء مشروع تعديل الدستور الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 

من نفس القسم الحدث