الحدث

ميهوبي ينصب لجنة تحضير المؤتمر الاستثنائي لـ"الأرندي" غدا

ستكون نقطته الأساسية انتخاب أمين عام جديد للتجمع الوطني الديمقراطي

من المرتقب أن يشرف، غدا، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالنيابة، عز الدين ميهوبي، على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الاستثنائي للحزب، وذلك بالمقر المركزي ببن عكنون.

أفاد التجمع الوطني الديمقراطي، أمس، في بيان له، بأن "لجنة تحضير المؤتمر للتجمع الوطني الديمقراطي تتكون من أعضاء المجلس الوطني وأعضاء المكاتب الولائية ونواب وأعضاء بمجلس الأمة". وأضاف نفس المصدر أن "المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي يسجل، بكل ارتياح، التحضير الجيد لهذه الدورة، وتوفير كل شروط إنجاح أشغالها"، مثمنا "ما وصفه بروح الالتزام التي تحلى بها أعضاء المجلس الوطني، وتمسك المناضلين والمناضلات باستمرارية عمل هياكل الحزب، في كنف الوحدة والانضباط، خدمة للمصلحة الوطنية وانخراطا في مسار تعزيز مؤسسات الدولة".

ويأتي هذا في الوقت الذي أعطيت تعليمات للمشرفين على الدورة من أجل الشروع في التحضير للمؤتمر الاستثنائي للحزب، من خلال عقد جمعيات عامة بالولايات من أجل اختيار المندوبين الذين سيكونون في المؤتمر الاستثنائي الذي ستكون نقطته الأساسية انتخاب أمين عام جديد للحزب، بالإضافة إلى مناقشة اللوائح السياسية والاجتماعية والاقتصادية، تكييفا مع المتطلبات التي توجد بالساحة الوطنية.

ويأتي تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الاستثنائي للحزب بعد التشاور مع أغلبية أعضاء المجلس الذين اتفقوا على عقد هذا اللقاء، كما أن "الأرندي" سينظر في الشؤون الداخلية للحزب والقرارات التي أصدرها الأمين العام بالنيابة، ميهوبي، والقاضية بتجميد عضوية صديق شهاب بعد ظهور بوادر حركة تصحيحية عقب الرئاسيات.

وقد عرف التجمع الوطني الديمقراطي صراعا داخليا، اتهم بموجبه القيادي في الحزب صديق شهاب في وقت سابق الأمين العام بالنيابة، عز الدين ميهوبي، "باللجوء إلى عملية تضليل لم يشهدها الحزب في تاريخه بعد الهزيمة النكراء التي مني بها في الرئاسيات لتصفية إطاراته الخيرة ليجعلها أداة لخدمة أغراض شخصية".

 

من نفس القسم الحدث