الحدث

القضاء على إرهابيين بجيجل

فيما تم تدمير لغمين وقنبلة تقليدية في عين الدفلى وسطيف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، القضاء على إرهابيين اثنين بولاية جيجل واسترجاع أسلحتهما، خلال كمين لمفرزة للجيش الوطني الشعبي، وحسب بيان للوزارة أمس في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر يوم 10 جانفي 2020، إثر كمين بمنطقة مشاط بلدية الميلية، ولاية جيجل/ ن.ع.5، على إرهابيين (02) خطيرين.

وأضافت ويتعلق الأمر بالإرهابي عوقة محي الدين المكنى “أبو عبيدة” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1993، والإرهابي لعور شوقي المكنى “ابراهيم أبو مسلم” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995.

وأوضح البيان أن هذه العملية النوعية مكنت من استرجاع مسدسان (02) رشاشان من نوع كلاشينكوف، ثلاث (03) مخازن مملوءة، منظاران (02) ليليان وأغراض أخرى.

وتأتي هذه العملية، لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر مختلف ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

على صعيد آخر كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، لغمين وقنبلة تقليدية الصنع بكل من عين الدفلى وسطيف، حسبما أفاد به، بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 09 يناير 2020، لغمين (02) وقنبلة تقليدية الصنع بكل من عين الدفلى، وسطيف.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت، تمنراست وبرج باجي مختار، (14) شخصا من جنسيات مختلفة وحجزت (18) مولدا كهربائيا، (12) مطرقة ضغط، مضختي (02) ماء وكيسين (02) من خليط الحجارة وخام الذهب، في حين حجز أفراد الدرك الوطني بندقية (01) صيد بسطيف، يضيف ذات المصدر.

وفي نفس السياق، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب (9904) لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف وحجزت (1000) علبة سجائر ببسكرة.

من جهة أخرى، أحبط عناصر الدرك الوطني وحرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ(38) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف، وهران وعين تيموشنت، فيما تم توقيف (30) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بومرداس، تلمسان وخنشلة، يشير البيان.

 

من نفس القسم الحدث