الحدث

الاتحاد من أجل التنمية يدعو للمشاركة في الورشات الإصلاحية

يتعلق الأمر بتلك التي تنوي السلطة فتحها

دعا رئيس الاتحاد الوطني من أجل التنمية، محفوظ غرابة، جميع الفاعلين في المجتمع الى المشاركة "بقوة" في الورشات الكبرى التي سيتم فتحها قريبا في الجزائر "من اجل احداث اصلاحات عميقة في مختلف المجالات".

أكد محفوظ غرابة، خلال اشغال الدورة العادية السادسة للمجلس الوطني لحزبه، أمس بالعاصمة على ضرورة "اشراك كل الفاعلين السياسيين دون اقصاء اي طرف كان والاستماع الى أراء واقتراحات الجميع للخروج برأي الاغلبية في إطار ديمقراطي حول كل المسائل التي تهم مصلحة البلاد"، ملحا على ضرورة المساهمة "بقوة" في الورشات الكبرى التي دعا اليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتحسين الاوضاع في كل الميادين.

وذكر أهمية المساهمة بـ "اقتراحات بناءة في إطار تشاوري لتعديل الدستور وطرحه بعد ذلك للاستفتاء على الشعب إلى جانب المشاركة ايضا في تعديل قوانين أخرى وكذا المساهمة في اصلاح مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحية".

وركز نفس المتدخل على وجوب مكافحة الفساد ومعاقبة المفسدين وتعزيز الرقابة ومحاربة الاقصاء والتهميش من خلال اشراك الكفاءات من مختلف مناطق الوطن "لبناء جزائر جديدة متطورة وديمقراطية كما يحلم بها الجميع".

من جهة اخرى، دعا المتحدث النخبة والشباب إلى الانخراط "بكثافة" في النشاط السياسي لتولي المسؤولية العمومية لاسيما على مستوى المجالس المحلية المنتخبة "لتمثيل المواطنين أحسن تمثيل والمساهمة في تحقيق التنمية من خلال انجاز المشاريع المحلية ومحاربة الانتهازيين والمحاباة والمحسوبية".

كما ذكر بدور حزبه في تحسيس وتوعية المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر الماضي "من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد في ظل الظروف الصعبة التي تعرفها المنطقة".

بالمناسبة، أشاد غرابة بالخصال التي كان يتحلى بها الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي وافته المنية يوم الاثنين الماضي عن عمر ناهز 80 سنة، مبرزا "الدور الكبير" الذي لعبه في الحفاظ على استقرار وأمن البلاد، مؤكدا أن الفقيد كان "يتحلى بحب الوطن والاخلاص له حيث تمكن من بناء جيش متماسك قوي ومتشبع بالروح الوطنية حيث وفى بعهده بعدم اراقة قطرة دم واحدة منذ بدء المسيرات الشعبية في 22 فيفري الماضي".

 

من نفس القسم الحدث