الحدث

الجزائر ستقف ضد أي تدخلات خارجية في ليبيا

تأمل في أن يكون الحل في ليبيا من الليبيين أنفسهم، السفير كمال حجازي:

أكد السفير الجزائري في ليبيا، كمال الحجازي، أن الجزائر تقف ضد أية تدخلات خارجية في ليبيا، كما تقف ضد الفوضى والإرهاب والمليشيات، ولن تسمح بظهور حلب جديدة في ليبيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة أن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الهادي الحويج التقى في تونس السفير الجزائري لدى ليبيا، كمال الحجازي لتقديم واجب العزاء عن الشعب الليبي للشقيقة الجزائر في وفاة رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح.

وأضاف البيان أن الوزير بحث خلال لقائه السفير الجزائري سبل تطوير العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين، والعمل على تعزيزها وتطويرها.

وأكد السفير الجزائري رفض الجزائر لأي محاولة لتقسيم ليبيا، وأنه يأمل في أن يكون الحل في ليبيا من الليبيين أنفسهم، وأن تتم التسوية السياسية بدون المليشيات والإرهابيين. وشدد الحجازي على سعي الجزائر لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا واستعادة الدولة الليبية باعتبار أننا جميعاً نعيش في أسرة مغاربية تؤثر وتتأثر بما يحصل فيما بينها.

ونقل بيان الخارجية الليبية عن السفير الجزائري قوله: اطمئنوا.. في الجزائر رئيس وشعب لن يسمحا بتحويل ليبيا إلى حلب ثانية.

وكان البرلمان الليبي والحكومة المؤقتة طلبا من المجتمع الدولي ضرورة سحب الاعتراف من حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج والاعتراف بالحكومة الليبية المؤقتة والتي تستمد شرعيتها من البرلمان الليبي المنتخب، وأجرى عبد الهادي الحويج وزير الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة جولة في عدد من العواصم العربية والدولية من بينها مصر وموسكو واليونان؛ لتوضيح حقيقة الصراع في ليبيا وعدم شرعية حكومة السراج التي لم تحظ بثقة البرلمان المنتخب.

 

من نفس القسم الحدث