الحدث

تبون يدشن حملة التعيينات من رئاسة الجمهورية

عين عميروش كاتبا خاصا، بوعكاز مديرا للتشريفات، مساعيد أمينا عاما للرئاسة والعيادي مديرا للديوان

شرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إجراء سلسلة تغييرات داخل مبنى رئاسة الجمهورية استهلها بأربعة مناصب أين عين بموجبها المدير السابق لحملته الانتخابية محمد الأمين مساعيد أمينا عاما لرئاسة الجمهورية.

وقالت برقية للرئاسة أمس أن رئيس الجمهورية عين السبت، كلا من محمد الامين مسايد أمينا عاما لرئاسة الجمهورية، ونور الدين عيادي مديرا لديوان رئاسة الجمهورية، أفادت مصادر مطلعة أن الرئيس عبد المجيد تبون أجرى حركية جزئية بقصر المرادية والتي تم بموجبها اختيار المدير السابق لحملته الانتخابية محمد الأمين مساعيد ليكون أمينا عاما لرئاسة الجمهورية، كما عين نور الدين العيادي مديرا للديوان برئاسة الجمهورية والذي شغل في وقت سابق في وقت سابق منصب أمين عام بالرئاسة وهو إطار دبلوماسي أين شغل كذلك منصب أمين عام بوزارة الشؤون الخارجية وقبلها سفيرا بعدة دول.

وأضافت ذات المصادر أن "سلسلة تغييرات داخل مبنى رئاسة الجمهورية تم بموجبها كذلك تنصيب كاتبا خاصا جديدا بالرئاسة ومديرا جديدا للتشريفات خلفا للمدير السابق يوسف عشوي حيث تم اختيار مسؤولين سابقين للتشريفات بمصالح الوزارة الأولى في وقت سابق أحدهما يدعى عميروش تم تعيينه كاتبا خاصا والآخر بوعكاز جرى تعيينه مديرا للتشريفات بالرئاسة.

وذكرت ذات المصادر أن الرئيس تبون سيقود حملة تغييرات واسعة النطاق على مستوى رئاسة الجمهورية في حين يترقب الرأي العام تغييرات على مستويات أخرى وفق ما تتطلبه المرحلة القادمة التي تستدعي وجود وجوه جديدة.

ويرى بعض المصادر المقربة من رئاسة الجمهورية أن الحركية التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون داخل قصر المرادية من شأنها رسم استراتيجية وخارطة طريق واضحة المعالم والتي من شأنها إعطاء دافع قوي للرئيس الجديد لآداء مهامه بأريحية.

 

من نفس القسم الحدث