الحدث

بن صالح يدعو الشعب للالتفاف حول تبون لإحداث التغيير

أشاد بدور "الجيش" في الحفاظ على الأمن وضمان استمرارية الدولة

أكد رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ان "الشعب الجزائري الذي انخرط بكل وعي وجدية وحرية في المسار الحاسم الذي أفضى إلى تنظيم الاقتراع الرئاسي لن يتوانى في الالتفاف على رئيس الجمهورية المنتخب عبد المجيد تبون".

وأشاد عبد القادر بن صالح، أول أمس، في كلمته التي القاها خلال مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بقصر الأمم بالفوز الذي حققه في الانتخابات الرئاسية"، قائلا ان "مساره حافل هيأه بجدارة لقيادة البلاد"، مبرزا أن "الإنجازات التي تحققت في وقت وجيز وفي ظروف صعبة لم تكن لتتحقق لولا التشاور والتنسيق المحكم بين كافة مؤسسات الدولة".

وأشار المتحدث إلى أن "التاريخ سيحفظ إلى الأبد الجهود المضنية والعظيمة التي اضطلع بها الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير بتجسيده وحدة الأمة من خلال ضمان استمرارية الدولة وحماية مؤسسات الجمهورية وأمن واستقلال البلاد"، قائلا ان "الانجازات التي تحققت في وقت وجيز وفي ظروف صعبة لم تكن لتتحقق لولا التشاور والتنسيق المحكم بين مؤسسات الدولة".

وأفاد أن "ما سيحفظه التاريخ الى الابد هو الدور الفاصل والجهود العظيمة التي اضطلع بها الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني الذي يجسد وحدة أمتنا في تأكيده على سمو الدستور وضمان استمرارية الدولة وحماية مؤسسات الجمهورية والحفاظ على أمن واستقرار البلاد".

ووجه بن صالح "تحية تقدير إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي نائب وزير الدفاع الوطني الفريق أحمد قايد صالح لوقوفه الى جانب شعبنا في هذه المرحلة العصيبة من تاريخه"، مؤكدا على "مرافقته العملية للمسار الذي انتهجته البلاد في مختلف مراحلها من أجل الخروج من أوضاع الازمة وتنظيم انتخابات نزيهة وشفافة واصراره على مواجهة الممارسات العدائية وكل المحاولات اليائسة الرامية الى المساس بالأمن الوطني للبلاد وتعريض وحدتنا الوطنية للخطر".

واكد أن "النتيجة التي تحققت في البلاد أتت بفضل تظافر جهود الجميع وتعاونهم"، قائلا "اليوم بوسع الجزائر الافتخار بكونها عاشت تجربة فريدة من نوعها وسايرت حركة شعبية حضارية سلمية في كنف الهدوء والكرامة دون إراقة قطرة دم واحدة من دماء أبناء الجزائر".

وفي نفس السياق قال رئيس الدولة انه "مضت 9 أشهر منذ أن دعتني ضرورة الواجب الوطني إلى تقلد مسؤولية رئاسة الدولة، وهي مسؤولية لم يكن يراودني فيها أي طموح ولم أكن مهيأ للاضطلاع بها ولكن فعلت من منطلق حبي لوطني وعرفاني بفضله علي وعكفت منذ أن توليت المسؤولية على ممارسة مهامي في كنف احترام أحكام الدستور".

وأضاف أنه "وفقا لآمال وتطلعات المواطنين التي نادت بها الجماهير الشعبية بسلمية طيلة الاشهر الماضية والتي ستجد العناية المطلوبة من قبل الرئيس المنتخب والعمل على تنفيذها"، موضحا أن "الجزائر عاشت تجربة فريدة من نوعها من خلال مسيرات شعبية سلمية في كنف الهدوء والكرامة دون إراقة أي دماء".

وأشار بن صالح أن "تطلعات الشعب ستجد العناية المطلوبة من قبل الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون والعمل على تنفيذها"، مبرزا انها "ستحفز المصلحة العليا الجزائريين الالتفاف حول الرئيس المنتخب وتدعم نهج الحوار والتفتح الذي دعا إليه".

من جانب آخر قال بن صالح أن "انتخابات 12 ديسمبر أثبتت أن الجزائريين يحملون الوطن في قلوبهم وملتزمون بتكريس مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتشييد دولة الحق والمؤسسات والتي تعد بمثابة ميلاد جديد للجمهورية الجزائرية التي نتطلع إليها جميعا".

 

من نفس القسم الحدث