الحدث

بن فليس يرسم استقالته بداية 28 ديسمبر الجاري

القرار سيأتي مع عقد طلائع الحريات دورته الاستثنائية للجنته المركزية

من المرتقب أن يقدم رئيس طلائع الحريات علي بن فليس استقالته من الحزب خلال دورة استثنائية للجنة المركزية ستعقد يوم 28 ديسمبر الجاري بالعاصمة ستشهد تغييرا في قيادة الحزب.

كشفت، أمس، مصادر عليمة من طلائع الحريات أن "رئيس الحزب علي بن فليس قرر انهاء مسيرته واعتزال الحياة السياسية نهاية الشهر الجاري تمهيدا لتكليف قيادة جديدة بتحضير المؤتمر القادم الذي سيتم فيه انتخاب رئيس جديد لطلائع الحريات الذي أسس سنة 2014".

وأضافت ذات المصادر أن "رئيس طلائع الحريات قد أعلن في وقت سابق بمقر حزبه بالعاصمة في كلمة وداع لطاقمه أنه سيعمل على وضع حد نهائي لمشواره السياسي وتسليم المشعل لشباب الحزب وذلك بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية التي تم تنظيمها يوم 12 ديسمبر الجاري"، مؤكدا في ذات السياق "وضعت حدا لمشواري السياسي لترك الفرصة للشباب وسأبقى في خدمة بلادي بقلمي وأفكاري"، قائلا " أنه قرر ترك الفرصة للشباب والاكتفاء بالكتابة والنقاش الفكري لمساعدة الشباب.. وأنا مطمئن كل الاطمئنان على مستقبل بلادي وسيكون فيه الخير إن شاء الله".

وكان علي بن فليس احتل على المرتبة الثالثة في الرئاسيات وتحصل على 10 بالمائة من الأصوات، وسبق لعلي بن فليس أن ترشح سنتي 2004 و2014 للرئاسيات، كما سبق أن شغل منصب رئيس حكومة مع عبد العزيز بوتفليقة قبل أن تتوتر العلاقة بين الرجلين سنة 2003.

 

من نفس القسم الحدث