الحدث

"الكناس" ينقل تطلعات الأسرة الجامعية للرئيس المنتخب تبون

بعد أن دعاه إلى أن يكون على مستوى تطلعات المرحلة القادمة

كشف، أمس، المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي "الكناس" عن طموحات الأسرة الجامعية في الرئيس الجديد للبلاد، ممثلا في عبد المجيد تبون، ودعاه إلى أن يكون في مستوى تطلعات المرحلة القادمة، رائدة متفتحة ومساهمة في بناء وتطوير الدولة الجزائرية تحقيقا لحلم الشهداء وآمال وتطلعات الأوفياء.

وهنأ مجلس "الكناس" الرئيس الجديد عبد المجيد تبون على "انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمنتخب شعبيا وديمقراطيا، استجابة لطموحات وآمال الشعب الجزائري الوفي الأصيل".

وجاء هذا بعد أن توجه، أمس، المكتب الوطني لنقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي وعلى رأسها المنسق الوطني، الدكتور عبد الحفيظ ميلاط، بالتهنئة إلى الشعب الجزائري العظيم، الذي هب في ثوب وفكر ثوري جزائري أصيل صحح المسار وأحسن الاختيار خلال رئاسيات 12 ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور ميلاط، في بيان التهنئة الذي وجهه إلى كل الأسرة الجامعية والمواطنين، إن الشعب الجزائري تحصن بمرافقة أمنية في مسيرة سلمية حضارية نموذجية، ميزتها حاكمية قيادة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني. فأخرج للعالم انتخابات نظيفة ونزيهة وشفافة في ديمقراطية نابعة من ثقافتنا وعقيدتنا وتراثنا الثوري الأصيل.

وقال الدكتور ميلاط، الذي نصب نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة، "إن الانتخابات أفضت إلى انتخاب رئيس للجمهورية يعد الأول في ديمقراطية نوعية فريدة، رعتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي حافظت على صوت الشعب لينتخب على الاصلح فيمن يراه".

وأضاف ميلاط "إنه كان في طليعة الشعب الجزائري، النخبة الوطنية الجامعية، أساتذة وطلبة وعمالا، الذين لبوا نداء المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، هذه الطليعة التي شاركت في كل مسيرات التغيير والحوار وتشرفت بعضوية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وكانت هي المؤطر الأول لهذه الانتخابات في جميع المستويات، وفي صدارة صنع الجزائر الجديدة وستبقى دائما في خدمة الأمة والوطن".

 

 

من نفس القسم الحدث