الحدث

قوجيل يهنئ تبون ويشيد بجهود السلطة المستقلة للانتخابات

أكد أن 12 ديسمبر ستحفظه الذاكرة الوطنية في سجل انتصارات الأمة

أشاد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل بالدور الكبير التي قامت بها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات"، مشيدا "بجهودها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق التاريخي.

أوضح صالح قوجيل، أمس، في بيان له تعقيبا على نتائج الانتخابات الرئاسية والتي فاز بموجبها المترشح الحر عبد المجيد تبون برئاسة الجمهورية أين أثنى بالانتصار الذي حققه الرئيس المنتخب نتيجة الثقة التي نالها من قبل الناخبين"، قائلا أن "تاريخ 12 ديسمبر ستحفظه الذاكرة الوطنية في سجل انتصارات الأمة".

وفي نفس السياق دعا الرجل الثاني في الدولة" بالتوفيق والسداد في المهام السامية الموكلة للرئيس المنتخب تبون مع الشكر موصول أيضا إلى المترشحين الذين تقدموا إلى الشعب الجزائري عبر هذا الاستحقاق والذين أبانوا عن روح مسؤولية عالية مقرونة برغبة بينة في خدمة الشعب والوطن".

وأثنى على "مؤسسات الدولة التي سهرت على توفير أسباب نجاح الاستحقاق وتأمين العملية الانتخابية وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة وقيادته المجاهدة الذي أوفى بما عاهد به الشعب الجزائري"، مضيفا أنه "عمل منذ بداية الحراك الشعبي على تأمينه ومرافقته ليصل به اليوم إلى مبتغاه النبيل عبر الوفاء بالالتزام الدستوري وتمكين الشعب من ممارسة حقه السيد باعتباره مصدر كل السلطات في اختيار رئيس للبلاد".

وأشار رئيس مجلس الأمة أن "الجزائريين يعيشون اليوم ثمرة هذا الوعد الصادق بنجاح شعبنا الكريم في اجتياز استحقاق وطني هام، بتضافر جهود المخلصين والغيورين على بلادنا من أجل إخراج الجزائر من مضيق أزماتها إلى بر الأمان بالتسلح باليقظة والحكمة والتبصر وفاء لمثل ثورة نوفمبر المجيدة وشهداءنا الأبرار".

 

من نفس القسم الحدث