الحدث

هاجس التزوير الذي يراود المواطنين سببه ممارسات النظام السابق

قال إن الأحكام التي صدرت في حق العصابة كانت متوقعة، عمار خبابة:

قال الحقوقي والمحلل السياسي، عمار خبابة، إن هاجس التزوير الذي يراود المواطنين في كل المواعيد الانتخابية، راجع لممارسات النظام السابق، الذي مارس التزوير بكل أشكاله، غير أنه قال إنه يأمل ألا تكون هذه الرئاسيات كسابقتها، خاصة بعد التغيرات التي شهدتها الجزائر بعد 22 فيفري. ومن جهة أخرى، قال المتحدث إن الأحكام التي صدرت في حق العصابة كانت متوقعة.

أوضح عمار خبابة، في تصريحات لـ"الرائد" أمس، إن هاجس التزوير يطرح في كل المواعيد الانتخابية بشكل كبير، بسبب ممارسات النظام السابق الذي مارس التزوير بكل أشكاله وصوره، مضيفا أنه بالرغم من الحراك الشعبي والتغيرات التي حدثت إلا أن الشعب لا يزال لديه هذا الهاجس ومتخوف من التزوير.

كما قال المتحدث بما أن الإدارة أصبحت محايدة وهذه الرئاسيات تعتبر التجربة الأولى للسلطة المستقلة للانتخابات، نأمل أن يكون هذا الموعد الهام ليس كسابقيه، وتكون فيه درجة كبيرة من الشفافية ومن النزاهة، ويأخذ كل مترشح الأصوات التي منحها له الشعب.

وعن الأحكام النهائية التي أصدرتها العدالة في حق رؤوس الفساد المتورطين في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي لحملة الرئيس المستقيل، يقول ذات المصدر إنها كانت متوقعة، سواء تلك المتعلقة بالإدانة أو بالبراءة. وبخصوص توقعاته لطبيعة الحكم بعد الاستئناف، أشار خبابة أن هذا الأمر يعود إلى العدالة وتبقى العملية تقديرية للقضاة.

 

من نفس القسم الحدث