الحدث

فرعون: الأعطاب المسجلة في شبكة الهاتف النقال "عادية"

على اعتبار أن الجزائر ليست بلدا منتجا للتجهيزات التكنولوجية

ترى وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، ايمان هدى فرعون، أن الاضطرابات التي عرفتها شبكات الهاتف النقال في الأيام الأخيرة، في الجزائر بأنها أعطاب عادية على اعتبار أن الجزائر ليست بلدا منتجا للتجهيزات التكنولوجية التي يتم عادة استيرادها عند تسجيل اعطاب، وفي ردها على سؤال يتعلق بقانون المالية 2020، أوضحت المتحدثة أن هذا القانون لم يفرض رسوما جديدة على التجارة الالكترونية وإنما أقر ضريبة على المنتوجات والخدمات التي تسوق الكترونيا وهي نفس الضرائب المطبقة في التجارة العادية.

كشفت ايمان هدى فرعون، الأحد، أن مؤسسة بريد الجزائر ستعلن قريبا عن عدة خدمات جديدة منها خدمة “في دارك” التي تضمن تقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين في منازلهم.

وأشارت الوزيرة خلال زيارة لها إلى المركب البريدي ببئر توتة بالعاصمة، أمس أن المشاريع التي نفذتها مؤسسة بريد الجزائر سمحت بتحقيق توازن مالي لهذه المؤسسة وهي الآن تستعد للإعلان عن عدة خدمات جديدة قريبا منها خدمة في دارك التي سيتم اطلاقها الأسبوع القادم حيث يقدم بموجبها عمال البريد ضمان خدمات المؤسسة لذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين المسنين وهم في بيوتهم.

وأشارت فرعون الى أن هذه الخدمة الجديدة من شأنها تأمين أموال الفئتين الاجتماعيتين، متحدثة عن إمكانية فتحها في المستقبل للأشخاص الطبيعيين والعاديين من اجل الحصول على موارد إضافية لمؤسسة بريد الجزائر.

كما تستعد هذه المؤسسة – حسب الوزيرة-الى إطلاق خدمة مؤمنة لتوزيع الطرود وكذا توقيع اتفاقيات شراكة مع مؤسسات ناشطة في التجارة الالكترونية، وكشفت أن 17 بالمائة من أموال زبائن بريد الجزائر تسحب عن طريق الموزعات الألية للنقود، وقالت أن مؤسسة بريد الجزائر ستنشئ فرعا خاصا بصيانة هذه الموزعات لاسيما وان الجزائر.

أما فيما يتعلق بصناعة البطاقات الإلكترونية أبرزت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، أنه تم الدخول في المرحلة الثانية وهناك مشروعا لصناعتها في المستقبل.

وفي ردها على سؤال يتعلق بقانون المالية 2020، أوضحت المتحدثة أن هذا القانون لم يفرض رسوما جديدة على التجارة الالكترونية وإنما أقر ضريبة على المنتوجات والخدمات التي تسوق الكترونيا وهي نفس الضرائب المطبقة في التجارة العادية.

وبخصوص بعض الاضطرابات التي عرفتها شبكات الهاتف النقال في الأيام الأخيرة، قالت فرعون أن هذا الأمر عادي باعتبار أن الجزائر ليست بلدا منتجا للتجهيزات التكنولوجية التي يتم عادة استيرادها عند تسجيل اعطاب.

من نفس القسم الحدث