الحدث

عملية إيداع ملفات الترشح مطابقة لقانون الانتخابات

في تعليقه على توافد المترشحين بعد منتصف الليل، زغيدي:

أكد عضو السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، لحسن زغيدي، أن عملية إيداع كل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية مطابق لقانون الانتخابات ولا تشوبه شائبة.

أفاد لحسن زغيدي في تصريح إعلامي له أمس في رده حول الجدل الدائر حول موضوع تجاوز الآجال القانونية قائلا: " لقد دخل جميع المعنيين بوضع الملفات والذين طلبوا مواعيد مسبقة مقر السلطة الوطنية قبل الساعة الحادية عشر ونصف ليلا كحد أقصى وأكدوا تواجدهم لغرض دفع الملفات، ما يعطي لهم الحق في ايداع ملفاتهم بشكل عادي متى ما جاء دورهم"، مؤكدا أن استمرار استقبال الملفات بعد الوقت المذكور عملية إجرائية تتعلق باستقبال رئيس السلطة  الوطنية للانتخابات للراغبين في إيداع ملفاتهم وأن توقيت دخولهم لمقر السلطة جاء قبل انتهاء الآجال القانونية وهو ما ينص عليه القانون.

واكد غالبية هؤلاء الراغبين في الترشح في تصريحات للصحافة على أهمية المشاركة في هذه الانتخابات الرئاسية القادمة التي تجسد السيادة الشعبية التي نصت عليها المادة 7 و8 من الدستور، وكذا من اجل تجاوز المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد.

ويأتي هذا العدد من أصل 147 راغبا في الترشح كانوا قد قاموا في وقت سابق بسحب استمارات التوقيعات الفردية للرئاسيات المقبلة.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث