الحدث

صدور المرسوم التنفيذي الخاص بسكنات "LLP" قريبا

الأولوية في هذه الصيغة للمتزوجين وهي غير قابلة لا للتنازل أو البيع

كشف وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود أنه سيتم "قريبا" صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالسكن الايجاري الترقوي، ومعروف أن هذه الصيغة التي سبق وأن أعلنت عنها الحكومة هي سكنات تمنح فيها الأولوية للمتزوجين ويقصى منها العزاب كما تعد غير قابلة للتنازل أو البيع، كما أنها موجهة فقط للمواطنين الذين ليس بمقدورهم شراء سكنات جديدة حيث ستسمح بالاستفادة من كراء هذه السكنات.

أوضح كمال بلجود في إطار زيارته التفقدية إلى ولاية سعيدة أمس أن هذا المرسوم التنفيذي يجري "إثراؤه ومناقشته" مع عدة فاعلين ومختصين ومرقين عقاريين حيث سيتم صدوره بعد إحالته على الحكومة، وأضاف "أن هذه الصيغة السكنية الجديدة ستمس شريحة كبيرة من المواطنين الذين ليس بمقدورهم شراء سكنات جديدة حيث ستسمح بالاستفادة من كراء هذه السكنات".

من جهة أخرى، ذكر المتحدث "أنه سيتم الانطلاق في عملية توزيع 57.364 وحدة سكنية وإعانة مالية عبر مختلف ولايات الوطن بمناسبة الذكرى ال 65 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة على أن تمتد إلى غاية السابع من شهر نوفمبر القادم".

وتتوزع هذه الحصة على 20.904 مسكن عمومي إيجاري و4.267 مسكن بصيغة التساهمي والترقوي المدعم و8.707 سكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل" و546 مسكن ترقوي عمومي و10.217 قطعة أرضية للبناء الفردي و10.504 إعانة مالية للبناء الريفي و2.219 إعانة مالية أخرى لترميم السكنات وفق الوزير.

وأكد المسؤول الحكومي ذاته حرص الدولة على تجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية من أجل الاستجابة لتطلعات المواطن المتعلقة بملف السكن، وأشار إلى "أن الفترة الممتدة من بداية السنة الجارية إلى غاية نهاية شهر سبتمبر الماضي قد عرفت تسليم آلاف السكنات والإعانات المالية عبر كافة ولايات الوطن".

إكرام. س

من نفس القسم الحدث