الحدث

عائلة بورقعة تناشد القضاء من جديد

بشعار" أوقفوا إهانته واستغلاله"

وجهت زوجة المجاهد لخضر بورقعة و6 من أبناءه نداء جديدا لأجل للإفراج عنه بمناسبة عيد ثورة نوفمبر، وصدر البيان يوم مثوله أمام وكيل الجمهورية بمحكمة بئر مراد رايس، حيث أظهر عنادا شديدا، من خلال رفض الإجابة على أسئلة القضاة وإعلانه عدم اعترافه بهم.

ودعت عائلته للرأفة به بسبب سنه المتقدم، حيث يبلغ 86 سنة، مذكرة بما عاناه خلال فترة حرب التحرير وخلال سنوات الاستقلال في إشارة إلى التعذيب الذي تعرض له أثناء فترة سجنه في سنوات الـ 70، والتمست عائلته الأعذار له، مشيرة إلى أن ما عاناه خلال حياته أثر في طبعه ومواقفه المتميزة بالحدة.

وجاء في الرسالة كل هذه الظروف طبعته بطبع خاص، يشعر فيه بالظلم، والتقصير في حقه، ولهذا مثلما جاء في الرسالة تكون ردود أفعاله بهذه الحدة، وتوجهت عائلة المجاهد إلى السلطات لتفهم وضعه، ووضع ما أسمته لحالة الإهمال الذي يتعرض له.

ونشرت الرسالة في نفس يوم مثوله أمام وكيل الجمهورية، حيث تمسك بمواقفه، رافضا الاعتراف بالقضاة مؤكدا على عدم استقلالية القضاة، منتصرا لموقف للجناح المتشددة من محاميه وقوى المعارضة التي تشتغل قضيته في الفترة الأخيرة للضغط على السلطات وضرب مصداقيته عبر تأليب الرأي العام عليها.

آدم شعبان

من نفس القسم الحدث