الحدث

ذراع: زمن تعيين الرئيس وصنعه في الغرف المظلمة انتهى

حدد منتصف ليلة السبت المقبل كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات

    • الجزائريين سيتعرفون على جميع المترشحين للرئاسيات يوم 12 ديسمبر

 

أكد المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع أنه "تم تحديد منتصف ليلة السبت المقبل كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات المقبلة"، مشيرا أن "السلطة لن تقبل أي تأخر في إيداع الملفات ولو بنصف ساعة عن التاريخ المحدد".

أوضح علي ذراع، أمس، في تصريح له للصحفيين على هامش الندوة الصحفية التي نشطها بقصر الأمم بالجزائر العاصمة أن "عدد الراغبين في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل وصل إلى 147 مواطنا قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الخاصة بالانتخابات"، موضحا أنه "سيتم ضبط رزنامة استقبال ملفات الراغبين في الترشح بداية من اليوم بعد منتصف النهار وأنه في الوقت الحالي يتم جمع الطلبات لتحديد المواعيد".

وأفاد علي ذراع أن "البلاد ستدخل عن قريب في مرحلة الانتخابات خاصة وأن الفرص تظل متكافئة لكل مترشح من المترشحين المعنيين وهو ما يعتبر بحد ذاته مكسب جد هام للجزائر"، كاشفا أن "زمن تعيين الرئيس وصنعه في الغرف المظلمة قد انتهى"، ودعا "جميع المواطنين للتوجه للتصويت بقوة في الرئاسيات المقبلة وأن المقاطعة تتيح الفرصة للآخرين للتصويت مكانهم"، مشددا على "ضرورة انتخاب المواطنين لأن الرئيس المقبل الذي لن يسير البلاد لوحده بل سيكون له تابعيين لمرافقته".

من جانب آخر قال علي ذراع أن "الجزائريين سيتعرفون على جميع المترشحين النهائيين للرئاسيات يوم 12 ديسمبر بعد استكمال دراسة الملفات في ظرف 7 أيام"، قائلا أنه "تم تحديد فترة ثلاثة أيام لتقديم الطعون"، كاشفا انه "تم تنصيب لجنة مكونة من 10 أعضاء مخصصة لدراسة ملفات المترشحين".

وكشف علي ذراع عن "جاهزية أعضاء السلطة لاستقبال المترشحين لإيداع ملفات ترشحهم قبل انتهاء الآجال يوم 26 سبتمبر مع توفر كافة الإجراءات اللازمة لسير عملية مراجعة الملفات التي أوكلت للجنة خاصة".

هني. ع

من نفس القسم الحدث