الحدث

شنين يؤكد أن الانتخابات ستفتح عهدا ديمقراطية جديدا للجزائريين

دعا المغتربين إلى التجند والمشاركة بقوة في الرئاسيات القادمة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين أن "الانتخابات الرئاسية ستكون فرصة لفتح عهد ديمقراطي جديد ما يستدعي من الشعب الجزائري التجند لإنجاح الانتخابات".

أوضح سليمان شنين، أمس، في كلمته التي ألقاها باليوم البرلماني حول "عطاءات المهاجريين الجزائريين ودورهم في تقوية الوحدة الوطنية" بالمجلس الشعبي الوطني أن "هذه الانتخابات ستعكس الارادة القوية للشعب الجزائري وأن البلاد في حاجة ماسة وملحة لكل أبنائها ومنهم أبناء المهجر".

ودعا المتحدث "الجزائريين المقيمين بالوطن والمهاجرين إلى التجند من أجل تفويت الفرصة على المتربصين ببلاد من خلال المساهمة الفعالة والواضحة في بناء المؤسسات الدستورية والمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية القادمة يوم 12 من ديسمبر".

وأفاد أن "هناك من يعمل على مسخ مقومات الوطن وضرب الوحدة الوطنية بشتى الوسائل والأساليب من أجل إبقاء على التبعية للاستثمار الفرنسي"، محذرا من "بعض الأطراف التي تتآمر على الجزائر خاصة في هذا الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد واصفا اياهم بالأذناب".

وفي نفس السباق اعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني أن "انتخابات سيكون لها دور أساسي في ترقية الاستقرار وفتح عهد جديد من الديمقراطية التي يكون فيها المواطن مصدرا لكل مشروعية سياسية وفاعلا صانعا لكل الخيارات الاستراتيجية لأنها تعكس حسبه الإرادة الحقيقية للشعب".

كما لم يفوت الفرصة من أجل التأكيد على "عزيمة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي في تجسيد الإدارة الشعبية"، قائلا إن "هذا الجيش الذي برهن للعالم تمسكه بنوفمبر يته ووفائه لعهد الشهداء رحمهم الله وتماسكه مع شعبه".

وأضاف المتحدث أن "الانتخابات سيكون لها دور أساسي في ترقية الاستقرار وفتح عهد جديد من الديمقراطية التي يكون فيها المواطن مصدرا لكل مشروعية سياسية وفاعلا صانعا لكل الخيارات الاستراتيجية، انتخابات تعكس الإرادة الحقيقية للشعب، إرادة تحميها وترافقها عزيمة أكيدة وتعهد لا غبار عنه من قبل مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، هذا الجيش الذي برهن للعالم تمسكه بنوفمبريته ووفائه لعهد الشهداء رحمهم الله وتماسكه مع شعبه".

ومن جهة أخرى اعتبر شنين أنه "أصبح من الضروري إيجاد آليات من أجل خدمة الوطن من قبل الجزائريين المهاجرين"، مطالبا "بإعادة النظر في ترسانة القوانين من خلال التفكير الجماعي والتشاور معهم لإيجاد السبل الكفيلة بدمجهم وفق منظور لمشروع مجتمع يبنيه ويستفيد منه كل أبنائه".

هني. ع

من نفس القسم الحدث