الحدث

لا مواقع سكنات جاهزة للاختيار في برنامج عدل 2

وكالة عدل ترفض تخصيص موقع بوعرفة بالبليدة لصالح مكتتبي العاصمة

من المنتظر أن تعرف عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2، بالنسبة للمكتبيين المتبقين، مزيدا من التأخير، بعدما كانت مبرمجة هذا الشهر، بسبب غياب مواقع متاحة للاختيار إلى غاية الآن، وذلك تبعا لتأخر الأشغال بعدة مواقع.

وحسب ما كشفت عنه مصادر من داخل الاجتماع الذي جمع مكتتبين من عدل 2 ومدير وكالة عدل، سعيد روبة، خلال احتجاج هؤلاء على تأخر فتح الموقع الإلكتروني لاختيار مواقع السكنات، الأسبوع الماضي، فإن هذا الأخير أعلم المكتتبين أنه لا مواقع سكنات متاحة حاليا يمكن الاختيار من بينها سوى موقع وحيد في بوعرفة بولاية البليدة، رفض مدير وكالة عدل تخصيصه لمكتتبي العاصمة، تفاديا لتكرار سيناريو الاحتجاج الذي شمل مواقع خارج العاصمة في الفترة الأخيرة، منها موقع بوينان بالبليدة.

وأضافت المصادر أن مدير وكالة عدل أعلم ممثلي المكتتبين الذين اجتمعوا معه أن هناك تأخرا في إنجاز المشاريع عبر عدد من المواقع، علما أن فتح عملية اختيار المواقع يكون بالنسبة للمشاريع التي بلغت نسبة تقدم في الإنجاز يصل إلى 70 بالمائة، وهو ما يعني أن العملية التي كانت مبرمجة هذا الشهر ستعرف مزيدا من التأخير.

 وقد أثارت هذه الأخبار حفيظة مكتتبي عدل الذين كانوا ينتظرون فتح الموقع الإلكتروني للاختيار هذا الشهر، منددين بالبطء في إنجاز مشاريع عدل، وهو ما أخر مراحل الاكتتاب التي لا تزال في أولها بالنسبة لأغلب المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول فقط، وينتظرون عملية اختيار المواقع.

من جانب آخر، لا يزال ملف طعون عدل والمكتتبين الذين لم يتلقوا أي ردود بالنسبة لملفاتهم ولم يدفعوا الشطر الأول دون معالجة، حيث ينوي هؤلاء الاحتجاج مرة أخرى بداية الأسبوع المقبل، من أجل حث الوكالة على الإسراع في الرد على هذه الطعون، في حين يؤكد المسؤولون في كالة عدل أن هذه الطعون لا تزال على مستوى وزارة السكن، وهو ما أخر عملية الرد عليها.

س. ز

من نفس القسم الحدث