الحدث

مسدور يشتكي من عراقيل خلال جمع التوقيعات

يعاني عجزا كبيرا في إقناع المواطنين بتوقيع استمارات الاكتتاب الخاصة بالرئاسيات

أقدم الطامع في التقدم للتنافس على كرسي قصر المرادية في الاستحقاق الانتخابي المزمع تنظيمه في 12 ديسمبر المقبل، فارس مسدور، على تقديم شكوى لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تتحدث عما وصفها بـ" العراقيل" التي واجهته خلال عملية جمع استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية في عدّة ولايات.

قال فارس مسدور في تصريح صحفي أمس أن فريق حملته الانتخابية واجه العديد من العراقيل عبر عدّة بلديات تتعلق بعملية جمع الاستمارات الخاصة بالاكتتاب لرئاسيات ديسمبر، تتعلق باشتراط الحضور الشخصي للناخب الموقع أمام الجهات المختصة لتوقيع الوثيقة هذه، وهو الأمر الذي يراه مسدور أمرا مستحيلا.

وبرر المتحدث استحالة تحقيق هذا الشرط بكون الكثير من الناخبين يجدون صعوبة في التنقل إلى مقر البلدية بسبب التزاماتهم وكذا توقيت عمل هذه المصالح المعنية بالتوقيع أمامها على استمارات الاكتتاب الخاصة بالاقتراع.

ومعلوم أن هذا الشرط لا يعاني منه هو كراغب في الترشح فقط بل الكثير من المغمورين الذين سحبوا استمارات الاكتتاب المتعلقة بالرئاسيات بالرغم من التقليل الذي خضعت له هذه المسألة ضمن التسهيلات التي قدمت للمترشحين الراغبين في التقدم لرئاسيات العام الحالي، وسبق أن فشلت أحزاب قديمة وشخصيات معروفة في سنوات سابقة من توفير هذا الشرط.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث