الحدث

"الجزائر حريصة على تطوير قدراتها بالتصدي لأي تهديد كيميائي"

اللواء غريس عبد الحميد الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، يؤكد:

أكد، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء غريس عبد الحميد حرص الجزائر على تطوير قدراتها التقنية والعملياتية في مجال الحماية والمساعدة للتصدي لأي تهديد أو خطر بسبب الأسلحة الكيميائية.

كشف اللواء غريس عبد الحميد نيابة عن الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في كلمته التي ألقاها خلال إشرافه على افتتاح ملتقى حول "أخذ العينات والتحاليل في وسط جد ملوث" الذي نظمته وزارة الدفاع الوطني بالشراكة مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس والمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي على "التطور الكبير الذي يعرفه التعاون بين الجزائر ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية من خلال هذه التظاهرة الهامة".

وفي نفس السياق أكد حرص الجزائر على تطوير قدراتها التقنية والعملياتية في مجال الحماية والمساعدة للتصدي لأي تهديد أو خطر خاصة مع الوضع الأمني الحالي السائد في منطقتنا.

ويهدف هذا الملتقى إلى "تطوير القدرات في مجال المساعدة والحماية من الأسلحة الكيميائية وكذا تقديم الخبرات والمهارات لمختصي الدول الأعضاء، بصفتهم المسؤولين عن أخذ العينات والتحاليل في وسط جد ملوث عند وقوع أي حادث أو هجوم كيميائي بموجب المادة 10 من اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

ويستغل خبراء الجيش اللقاء من أجل تعزيز قدرات الرد الوطنية والإقليمية ضد الحوادث الكيميائية حسب متطلبات الظروف والمتغيرات على الساحة الدولية من خلال المناقشة والتفاعل لتشجيع تعاون أوسع بين الدول الأعضاء في المنطقة بشأن القضايا المتصلة بالأسلحة الكيميائية.

هني. ع

من نفس القسم الحدث