الحدث

توقعات بارتفاع عدد السيارات المزودة بسيرغاز في 2020

تم خلال السنة الحالية تزويد 20 ألف وحدة بهذه الخدمة

 

كشف المدير العام لخدمة سيرغاز على مستوى مجمع نفطال مصطفى نوري عن ارتفاع عدد المقبلين على تحويل خزانات سياراتهم من البنزين إلى الغاز بـ 20 ألف سيارة منذ بداية جانفي إلى غاية نهاية شهر أوت، متوقعا وصولها لـ 30 ألف سيارة مع نهاية السنة.

قال مصطفى نوري إن عددا كبيرا من الجزائريين تقدموا من المؤسسة لتحويل سياراتهم للغاز، بسبب نجاح السيارات المتحولة واستمرار ارتفاع أسعار البنزين، مؤكدا بأنه تم تركيب نظام سيرغاز لـ 20 ألف سيارة منذ بداية جانفي في نفطال وحدها، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف المتحدث أنه في السنة الماضية بلغ عدد السيارات التي تم استبدال خزاناتها من البنزين إلى الغاز 80 ألف سيارة موزعة بين المتعاملين ونفطال، وتوقع أن تصل إلى 90 ألف سيارة مع نهاية 2019.

وحسب المدير العام لسيرغاز فإن التخفيضات التي طرحتها نفطال ساهمت في ارتفاع في عدد السيارات المتحولة، خاصة أن مؤسسة نفطال قدمت تخفيضات بنسبة 20 بالمائة في فترة الصيف، ويُنتظر أن يزيد الإقبال بعد دخول مشروع الحكومة حيز التطبيق مع نهاية السنة، والذي يقضي بالمساهمة المالية في تحويل السيارات من بنزين إلى الغاز بنسبة 50 بالمائة.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث