الحدث

رابحي: يشدد على أهمية تكريس الخطاب المسؤول في عمل الصحفيين

تحدث عن آليات من شأنها توفير إطار قانوني يدعم عمل الإعلاميين

    • الشباب مدعو للمشاركة بقوة في الاستحقاق الانتخابي المقبل

 

 

شدد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، على أهمية أن يعتمد رجال الإعلام على خطاب مسؤول يكرس الحقيقة في تأدية مهاهم والحفاظ على صورتهم، مشيدا في ذات الصدد، بالمجهود المبذول من قبلهم في مجال تعزيز القيم التي من شأنها تحصين مسار الامة لما فيه خير للجميع، ودعا الشباب إلى المشاركة "بقوة" في الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل لاختيار الرئيس الجمهورية.

 

حسن رابحي، أوضح في تصريحات صحفية أمس بمناسبة انطلاق الطبعة الخامسة لبرنامج "بين الثانويات" أن "موعد الرئاسيات المقررة في ديسمبر المقبل تعد واحدة من المحطات التي يوكل نجاحها إلى مشاركة شبيبتنا القوية دون املاءات لاختيار الرئيس القادم".

وقال رابحي أن مشاركة الشباب في الاستحقاقات المقبلة يهدف الى" المساهمة في ترسيخ ديمقراطية المشاركة وتحقيق الاختيار الشعبي وفقا للدستور وبالتالي تفويت الفرصة على أعداء الداخل والخارج والمغامرين بحاضر ومستقبل البلد".

وحسب الوزير تندرج عناية الدولة بشريحة الشباب " ضمن رؤية استشرافية لمستقبل واعد وطموح تبنيه سواعدهم القوية وعقولهم النيرة المتشبعة بحب الوطن وبالمساهمة النوعية في تطويره وتحصينه بشتى العلوم والمعارف كالتي يتبارى حولها المشاركون في برنامج " بين الثانويات ".

وبالمناسبة دعا الوزير وسائل الاعلام إلى التحلي بروح المسؤولية " لمرافقة الاهداف الوطنية باحترافية وموضوعية محققا المصلحة العامة وواضعا نصب عينه خدمة الصالح العام ومقدرا أهمية الكلمة والرأي في كل الأحداث الوطنية والإقليمية".

وأكد وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، أن الصحفيين "لا يهانون" لأن عملهم نبيل وإنساني، مبرزا ان قطاعه بصدد إعداد إطار قانوني يكون عند مستوى تطلعات منتسبيه.

وقال، على هامش مشاركته في احتفال نظمته وزارة التربية الوطنية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمعلمين المصادف ل 5 أكتوبر "أن الصحافة والصحفيين لا يهانون لكون الصحافة عمل نبيل وراقي وإنساني ومن مهام الصحفي التدقيق وتغطية الأحداث الجارية وعليه يجب ألا نعتبر لمن لا يقدرون ولا يعرفون قيمة الصحافة والصحفيين".

وأكد بالمناسبة أن وزارة الاتصال، تولت "إعداد جملة من النصوص التي من شأنها توفير إطار قانوني يكون في مستوى تطلعات منتسبي قطاع الاتصال سواء الأسرة الإعلامية العمومية والخاصة".

ودعا بالمناسبة، رجال الإعلام إلى "اعتماد الخطاب المسؤول وتكريس الحقيقة في تأدية مهاهم والحفاظ على صورتهم "، مشيدا في ذات الصدد، بالمجهود المبذول من قبلهم في مجال تعزيز القيم التي من شأنها "تحصين مسار الأمة لما فيه خير للجميع".

وفي رده عن سؤال حول مشروع قانون المحروقات، قال الوزير أن هذا الأخير "لازال رهن الإجراءات القانونية والدستورية"، مضيفا بالقول "المهم أنه تم إبقاء القاعدة 49 /51 مع وجود تحفيزات لصالح المستثمرين الأجانب وذلك من أجل تحقيق عائدات وتوفير مداخيل إضافية".

وأكد الوزير على عدم الاعتماد على قطاع المحروقات وعائداته كمورد أساسي داعيا لاستغلال كافة الإمكانات والقدرات المتاحة والاستفادة منها قصد تنويع مصادر الدخل الوطني لتحقيق التنمية المستدامة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث