الحدث

الدالية تدعو المؤسسات الاستشفائية إلى "اليقظة"

لتجنب تكرار مأساة الوادي

دعت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية المؤسسات الاستشفائية إلى "اليقظة لعدم تكرار حادث وفاة 8 أطفال حديثي الولادة بالوادي".

أشارت غنية الدالية في تصريح للصحافة بمدرسة صغار الصم بحي "الحرية" بمدينة سيدي بلعباس في إطار زيارتها التفقدية الى الولاية أمس إلى "ضرورة توخي الحذر واليقظة لعدم تكرار حادث نشوب الحريق الذي أدى إلى وفاة أطفال حديثي الولادة بالوادي".

وتقدمت الدالية بتعازيها الخالصة لأهالي وأسر ضحايا هذا الحادث "المأساوي" الذي وقع بدار الولادة التابعة للمؤسسة الاستشفائية العمومية المتخصصة الأم، الطفل بالوادي.

ومن جهة أخرى، أكدت الوزيرة أن دائرتها الوزارية "ستواصل العمل من أجل مراجعة منح فئات المعاقين الأقل من نسبة مائة بالمائة وفقا للإمكانيات المتاحة"، ولفتت إلى أن "استفادة فئة المعاقين بنسبة مائة بالمائة من منحة 10 آلاف دج جاءت في وضع مالي صعب لكن طلبهم كان مشروعا".

وعبرت غنية الدالية عن رضاها فيما يخص التسيير "المحكم" لمختلف المنشآت التابعة لقطاع التضامن والتي قامت بمعاينتها بعاصمة ولاية سيدي بلعباس، وفي هذا الإطار دعت إلى "بذل مزيد من المجهودات لتحسين ظروف التكفل بذوي الإعاقة".

إكرام. س

من نفس القسم الحدث