الحدث

فروع مجمع ميناء الجزائر تستعيد اسهمها من مؤسسة "سير بور"

حصة أسهم الشريك الإماراتي "مواني دبي العالمية" دون تغيير

قال الرئيس المدير العام لمجمع تسيير موانئ الجزائر "سيربور" عاشور جلول أن فروع مجمع ميناء الجزائر قد استعادت حصص أسهمها من مجمع "سيربور" فيما تبقى حصة أسهم الشريك الإماراتي "مواني دبي العالمية" دون تغيير.

أوضح عاشور جلول لوكالة الأنباء الجزائرية أن القرار اتخذ خلال اجتماع مجلس ادارة مجمع "سيربور" في 17 سبتمبر الجاري حيث تم الاتفاق على استعادة فروع مجمع ميناء الجزائر المنضوية تحت لواء سير بور لحصص أسهمها كاملة.

وكان مجمع "سيربور" قد أدرج مساهمات فروع مجمع ميناء الجزائر والحاقها بالمجمع سنة 2016 ويتعلق الأمر بثلاثة مؤسسات وهي مؤسسة ميناء الجزائر وميناء جن جن بولاية جيجل وكذا ميناء بجاية.

وأضاف عاشور أن قرار اعادة أسهم فروع مجمع ميناء الجزائر يأتي بعد دراسة تقييمية لمردود هذه المؤسسات على صعيد النجاعة والتسيير وحتى على المستوى التقني وذلك لضمان التكامل والنجاعة في تسيير الشراكات الداخلية بين المؤسسات المينائية الجزائرية.

وفند المتحدث أي مراجعة أو تعديل للشراكة التي تربط مؤسسة ميناء الجزائر بمؤسسة "موانئ دبي العالمية" والتي ما تزال حسبه سارية وفقا للعقود المبرمة بين الطرفين، ووقعت مجموعة دبي العالمية في 2009 بعد مفاوضات دامت 4 سنوات على   عقد لتسيير نهائي الحاويات على مستوى ميناء الجزائر وميناء جن جن لمدة 30 سنة.

فريد موسى

من نفس القسم الحدث