الحدث

ذراع: إنجاح الرئاسيات المقبلة سيكون سهل إذا توفرت إرادة حقيقية لذلك

رغم اعترافه بصعوبة المهمة للهيئة التي يمثلها

كشف المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع أن السلطة الوطنية ستنتدب إطارات وصحفيين لإنجاح الرئاسيات المقبلة، معتبرا أن ظروف نجاح الاستحقاق الانتخابي القادم ستكون متوفرة في حالة توفرت الإرادة لذلك، معترفا بصعوبة المهمة الملقاة على عاتقهم.

دافع علي ذراع في تصريحات صحفية أمس بالعاصمة على أعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات إذ أكد على أنه عكس ما كان عليه الأمر في عهد النظام السابق فإن هذه الهيئة أعضائها غير متحزبون وليست لهم ميولات سياسية ولن يساندوا أي طرف في التنافس على كرسي الرئاسة بل سيكون هؤلاء محايدين وأنهم أقسموا على المصحف الشريف ليكونوا حياديين في عملهم.

وأكد المتحدث أن "كل الظروف هيئت من أجل انجاح العملية وأن انطلاقتها ستكون من أحد بلديات العاصمة كنموذج تزامنا مع الشروع في مراجعة القوائم في كل بلديات الوطن"، وأضاف أن "رئيس السلطة محمد شرفي وجه مراسلة إلى الوزير الأول من أجل تحويل صلاحيات بعض الوزارات فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات إلى السلطة وفقا لما ينص عليه القانون".

مشيرا في سياق آخر بأن عدد الراغبين في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر وصل إلى 32 راغبا، وبأن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات سيتواصل إلى غاية 25 أكتوبر الداخل.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث